Al-Anbaa

الظواهري يتعهد بتحرير معتقلي القاعدة في غوانتانامو

هاجم الأنظمة العربية »العلمانية « ومشروع نصرالله الصفوي

-

بيـــروت ـ يو.بي. أي: قـــال زعيم تنظيم القاعـــدة أيمن الظواهـــر­ي، إن التنظيم لن يدخر جهدا لتحرير المعتقلين الإسلاميين في سجن غوانتانامو، مجددا انتقاداته للأنظمة العربية وحزب الله.

وأضاف الظواهري في تسجيل صوتي بث على الإنترنت، نحن نعاهد الله ألا ندخر وسعا حتى نحررهم ونحرر كل أسرانا وعلى رأسهم الشـــيخ عمر عبد الرحمن وعافية صديقي وخالد شيخ محمد وكل مسلم مظلوم في كل مكان بعون الله، بل علينا أن نعين كل مظلوم في هذه الدنيا على أن يسترد حقه من ظالمه، متحدثا عن معتقلين بارزين أمثال الشيخ عمر عبد الرحمن، وعافية صديقي.

وانتقد الظواهري أيضا استخدام واشنطن طائرات بلا طيار لاســـتهدا­ف إسلامين في أفغانستان وباكستان واليمن.

وتوجه إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما قائلا: أنت لا تملك الشجاعة لتعترف بهزيمتك وخسارتك واندحار قواتك أمام عزيمة المسلمين وإخلاصهم وجهادهم في العراق وأفغانستان.. أنت منهزم لا تملك الجرأة والشجاعة على الاعتراف بهزيمتك وتصر بالمراحل الأخيرة منها على أن تزرع بطائراتك الجاسوســـ­ية مزيدا من الحقد والكراهية والعداء ضد أميركا وأحلافها وعملائها.

وأضاف أن هذه الطائرات الجاسوسية لن تحميك من الهزيمة، بل هي مظهر من مظاهر فشلك وفشل حكومتك المتكرر.. تتركون في اثر هزيمتكم إرثا من الكراهية وطلب الثأر منكم ومن جرائمكم وفجوركم وعدوانكم.

وفي ذكرى نكسة عام ١٩٦٧، انتقد الظواهري بشدة الأنظمة العربية العلمانية بينها نظام الرئيس جمال عبدالناصر، والنظام البعثي في سورية، كما انتقد حزب الله في لبنان، وقال: صار أكبر انتصاراتهم أن ينســـحب الإسرائيلي­ون من سيناء بعد نزع سلاحها تماما، كما قبل حسن نصرالله وحزب الولي الفقيه بالانســـح­اب بعيدا عن الحدود التي يزعمون تحريرهـــا وتركوا خلفهم منطقة عازلة قبلوا فيها باحتلال أجنبي تحت اسم قوات دولية، فلماذا يكون أنور الســـادات وحده خائنا.

انتقد الظواهري أيضا تدخل حزب الله في الصراع السوري، متحدثا بشكل خاص عن أمين عام الحزب السيد حسن نصر الله، وقال: لقد كشـــفت الانتفاضة الجهادية في سورية المسلمة الوجه القبيح لرأس المشروع الصفوي الرافضي في الشام حسن نصر الله، وأسقطت الأقنعة التي طالما تستر وراءها وتبين للأمة المســـلمة أنه مجرد أداة في يد المشروع الصفوي الرافضي الذي يسعى في فرض سلطان الولي الفقيه صاحب التناقضات على أمة الإسلام بالذبح، والقهر، والتعذيب، وانتهاك الحرمات، ودعم أشد الأنظمة فسادا واستبدادا وإجراما.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait