Al-Anbaa

شهاب الدين: »التقدم العلمي« تساهم في تطوير العلوم ونشر المعرفة

خلال حفل تكريم الطلبة المتفوقين الـ ١٠ الأوائل من الثانوية العامة

- دانيا شومان

أقامت مؤسســـة الكويت للتقدم العلمي مساء أمس الأول حفل تكريم الطلبة المتفوقين الـ ١٠ الأوائل من الثانوية العامة بمشاركة مركز صباح الاحمد للموهبة والابـــدا­ع والمركز العلمي التابعين للمؤسسة.

وأعرب مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان شهاب الدين عن بالغ سروره لاستضافة الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم الذين ساهموا في هذا النجـــاح الذي أثرى العديـــد مـــن الجوانب على الصعيد الاكاديمي والاجتماعي والتربوي.

وقـــال د. شـــهاب الدين انه »في هذه المناســـب­ة لا بد من التأكيد والاشـــاد­ة بدور الأســـرة والمدرســـ­ين الذين تميزوا بإيصال اجيالنا الى المرحلة المقبلة وهو ما نراه اليوم أمامنا من متفوقين ذوي علم وأهـــداف وطنية «. لافتا الى اســـتمرار المؤسسة في المساهمة في تطوير العلوم ونشر المعرفة بما يخدم تنمية المجتمع وبالأخـــص تنمية الطالب الكويتي بتوجيهات من مجلس الإدارة الذي نتشرف بأن يرأســـه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد.

وأشار إلى أن حفل التكريم يأتي في إطار اســـتراتي­جية المؤسســـة الجديدة (٢٠١٢ - ٢٠١٦) حيث تولي المؤسسة بتوجيه من صاحب الســـمو الأميـــر اهتمامـــا خاصا في برامجهـــا لرعاية الشـــباب وتوجيههم نحو الدراســـا­ت العلمية وذلك من خلال عدد مـــن البرامج في المؤسســـة والمراكز التابعة لها تهدف إلى رعاية المتفوقين والموهوبين وتحفيزهـــ­م علـــى مواصلة تحصيلهم وتفوقهم، كما تعنى بنشر ثقافة العلم في المجتمع من أجل المساهمة في إنشاء مجتمع واقتصاد المعرفة في الكويت.

وتخلـــل حفـــل تكـــريم المتفوقين توزيع جوائز قيمة منهـــا ميدالية ذهبية للتميز والتفوق وجهـــاز كمبيوتر »لابتـــوب «، ومجموعة قيمة من أحدث الكتب الصادرة عن المؤسسة علاوة على مكافأة تقديرية.

وقام المركز العلمي بتكريم الطلبة بتوزيع اشتراك عائلي مجاني لمدة سنة لدخول المركز العلمي، كما ســـيقوم مركز صباح الاحمد بتنظيم دورة تدريبية في مجال الروبوت لمدة ٥ أيام بورشة مركز شباب القادسية (الفاب لاب) ورحلة علمية الى ســـيئول عاصمة كوريا الجنوبية لمدة ٥ أيام.

٭

 ??  ?? الطلبة المكرمون
الطلبة المكرمون
 ??  ?? د. عدنان شهاب الدين مكرما احدى المتفوقات
(محمد خلوصي)
د. عدنان شهاب الدين مكرما احدى المتفوقات (محمد خلوصي)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait