رفع درجة الاستعداد إلى »القصوى « في المصافي الثلاث ومراكز تجميع النفط

تشديد إجراءات الدخول والخروج على الموظفين وغيرهم من عمال المقاولين

Al-Anbaa - - الصفحة الأولى - عبدالله قنيص التفاصيل ص٣٠

نفـــى نائب رئيـــس مجلس الوزراء ووزير المالية الشيخ سالم العبدالعزيز صحة أنباء تحدثت عن عـــزم وزارة المالية التدخل في سوق الكويت للأوراق المالية لمنع الانخفاضات التي حصلت على مؤشرات السوق في الآونة الأخيرة. وقال الشـــيخ سالم ان التدخل في السوق لا يمثل نهجه أو أسلوبه في التعامل مع المتغيرات الحاصلة في الأســـواق المالية. وخسر ســـوق الكويت للأوراق المالية (البورصـــة) ٤٧٢ نقطة خلال الأسبوع الماضي بالتزامن مع التراجعات التي شهدتها معظم الأسواق العالمية والإقليمية على وقع أنبـــاء تواردت عن احتمال توجيه ضربة عسكرية لسورية، وطالت عمليات البيع في السوق العديد من الأسهم سواء القيادية أو الصغيرة.

رفعـــت وزارة الداخلية درجة الاستعداد لدى القطاعات المعنية بالمنشآت الحيوية إلى الدرجة القصوى، فيما اتخذت قطاعات الأمن في الشركات النفطية الإجراء ذاته منذ مساء أول من امس وذلك اتساقا مع الإجـــراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة نهاية الأسبوع الماضي.

وبحســـب مصدر أمني، فإن قطاعـــات الأمن المكلفة بحماية المنشـــآت النفطية تلقـــت تعليمـــات بضرورة تشـــديد إجراءات التفتيش على المصافـــي النفطية في مينـــاء عبـــدالله والأحمدي والشـــعيبة التابعة لشركة البترول الوطنية وبشـــكل مضاعف عن الفترة الماضية، كما صدرت التعليمات ذاتها لرجال أمن المنشآت المكلفين بحراسة وتأمين المراكز النفطية التابعة لشركة نفط الكويت وزيادة الحراسات وتشديد إجراءات الدخول والخروج على الموظفـــين وغيرهم من عمـــال المقاولين المصرح لهم بالدخول.

٭

الشيخ سالم العبدالعزيز

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.