القناعي لمواطنينا بعد تعرض أحد ديبلوماسيينا للتوقيف على حاجز غير رسمي: غادروا لبنان سريعاً

أكد أن من يتخلف يتحمل مسؤوليته الخاصة

Al-Anbaa - - محليات -

شدد ســـفيرنا لدى لبنان عبدالعال القناعي أمس على ضرورة مغـــادرة المواطنين الأراضـــي اللبنانيـــة بعـــد تعرض ديبلوماسي كويتي للتوقيف والتحقيق على احد الحواجز الأمنية الحزبية غير الرسمية.

ودعا السفير عبدالعال في تصريح لـ »كونا « المواطنين الى »ضرورة الاســـتماع الى النداءات المتكررة بعدم السفر الى لبنان وضرورة المغادرة السريعة حفاظا على امنهم وسلامتهم« .

وقـــال »مـــن يتخلف من المواطنين عن مغادرة لبنان فإنه بذلك يتحمل مسؤوليته الخاصـــة نظرا لحساســـية الوضع وخطورته «، مشيرا الى تكرار مثل هذه الحوادث مع بعض السفارات الأخرى في لبنان.

واعتبـــــر مـــا حـــــــدث لديبلوماســـي كويتـــي على احد الحواجز الحزبية الأمنية غير الرسمية امرا »غير لائق ولا يتماشـــى مـــع حصانته الديبلوماســـية او العلاقات الدولية ولا حتى مع العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين« .

وذكر القناعي انه »في ظل التطورات الأخيرة التي عاشها لبنان من تفجيرات اثمة ومدانة في اكثـــر من منطقة لبنانية اتخذت بعض الجهات الحزبية اللبنانية اجراءات أمنية ذاتية غير رسمية خارج اطار الدولة مما ادى الى تعرض العديد من المواطنـــين والمارة بمن فيهم بعض الدبلوماسيين للتوقيف غير آبهين بالقوانين والمعاهدات الدولية« .

وقال ان الســـفارة تقوم بالتنسيق مع غرفة العمليات بـــوزارة الخارجيـــة بإجلاء المواطنين الكويتيين بأسرع وقت ممكـــن حيث خصصت الحكومة الكويتيـــة طائرة خاصـــة لإجـــلاء المواطنين الراغبين بالمغادرة.

عبد العال القناعي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.