وقفية رواد مسجدي الغانم والعثمان تطلق الحملة الثامنة لإغاثة النازحين السوريين بلبنان

Al-Anbaa - - محليات - ليلى الشافعي

قام وفد مـــن وقفية رواد مســـجدي الغانم والعثمان في قرطبة بزيارة إلى لبنان خلال الفترة مـــن ١٧ إلى ٢٠ الجاري لإنجاز الحملة المليونية الثامنة والبدء بالحملة المليونية الثامنة والتي تستمر حتى نهاية هذا الشهر.

وصـــرح رئيس وفد وقفية رواد مســـجدي الغـــانم والعثمان في قرطبـــة، خالد الصبيحي بأن أهم إنجـــازات الحملة الثامنة أن الوفد كان يضم مجموعة من الشباب لتهيئتهم وتدريبهم على الأنشطة الخيرية والإنسانية وقد كان لها آثارها النفسية الرائعة على قلوبهم ما انعكس على أدائهم المتميز وهمتهم العالية.

ومن إنجازات الحملة تشغيل أول مكتب كويتي متخصص في إغاثة النازحين السوريين في لبنان، حيث يقع المكتب في طرابلس وفي موقع متميز وقد ألحق به مســـتودع لتخزين المواد الإغاثية كما تم تزويده بجميع الإمكانيات التقنية لتسيير أعماله وكان افتتاح هذا المكتب بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي والهيئة الخيرية ويقوم هذا المكتب بحصر النازحين السوريين في الشمال اللبناني وتسجيلهم وفق كشوف حسب المناطق وتقوم فرق العمل التابعة للمكتب بمعاينة كل أســـرة في محل إقامتها وتقوم بالتســـجيل في المكتب ويعطي كل نازح بطاقة برقم للمراجعة وتسلم المعونات المقررة من المكتب.

كمـــا أنجزت الحملة تجهيز المستشـــفى في عرسال، افتتاح المشروع السكني لـ ١٦٠ أسرة، تقديم حصص غذائية لـ ٥٠٠٠ أسرة جديدة، تقديم مســـتلزمات فرش البيت لـ ٢٠٠٠ أسرة جديدة، تقديم دعـــم نقدي لـ ٢٠٠٠ حالة صحية طارئة، تقديم ١٠٠٠ حجاب للنســـاء، توزيع ٥٠٠٠ علبة حليب لعدد ٢٥٠٠ طفـــل، وتقديم ٢٠٠٠ عيدية للأطفال مع ألعاب وحلويات. وأضاف الصبيحي أن هذه الزيارة قد حققت أهدافها بفضل الله رغم المخاطر الأمنية التي يعاني منها الشمال اللبناني، حيث قام الوفد الكويتي بتوزيع حصص غذائية لما يقارب ٥٠٠٠ أســـرة وبذلك استكملنا توزيع ١٥٠٠٠ حصـــة غذائية. هذا بالإضافة إلى توزيع مستلزمات السكن بواقع عشرين ألف قطعة من الفرش والشراشف والحصير وألف مروحة.

كما قـــام الوفد بزيارة الجرحى الســـوريين وتزويدهم باحتياجاتهم الطبية والغذائية وتقديم الدعم المادي لهم. وقد تم بفضل الله ســـبحانه وتعالى تسليم ٣ ســـيارات إسعاف مقدمة من مجموعة الساير في الكويت وقد تم تحويل إحداها إلى عيـــادة متنقلة تخدم النازحين الســـوريين في مختلف الأماكن الحدودية وأشاد الصبيحي بالمشروع الإسكاني للنازحين الذي تم افتتاحه في أوائل الشهر حيث يضم ١١٠ شقق سكنية تكفي لإيواء ٢٠٠ أســـرة من زوجات الشهداء والأرامل والأيتام الذين لا يتوافر لهم معيل أو مورد رزق كما تم بفضل الله بناء مسجد للنازحين السوريين يسع ١٠٠ مصلى.

وضم الوفد كلا من: د.جمال الدعيج، ود. عادل ملا حسين وأنور اللهو، عادل الحسن، عبدالعزيز الراشد، راشد الشطي، عمر الحميميدي.

٭

الوفد خلال تسليم إحدى سيارات الإسعاف

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.