٣٨ مرشحاً لانتخابات البلدي ٢٠١٣ بعد اليوم الثالث من التسجيل

الإدارة استقبلت مرشحين أحدهما نقل ترشيحه إلى دائرة جديدة وإحجام نسائي حتى الآن

Al-Anbaa - - محليات - فرج ناصر

واصلت إدارة الانتخابات استقبال المرشحين لانتخابات المجلس البلـــدي ٢٠١٣ لليوم الثالث، وشهد يوم امس أول حالة تنازل إلا أن هذا التنازل سريعا ما اتضح أنه لترتيبات انتخابية، حيث قام المرشح خالد الصقر بتغيير دائرته إلى الدائرة الرابعة بعد أن سجل سابقا في الدائرة الثالثة.

وبخلاف الصقر استقبلت الإدارة أمس مرشـــحا جديدا ليرتفع إجمالي المرشحين إلى ٣٨ مرشحا بعد اليوم الثالث من الترشيح، من دون تسجيل أي نساء حتى الآن على مستوى جميع الدوائر.

وفي تصريحات للمرشحين على هامش عملية التسجيل، أكدا أنهما سيعملان على تكثيف الجهود لمحاربة ظاهرة الأغذية الفاســـدة وإعطاء المزيد من الصلاحيات للمجلس البلدي والعمل على تطوير العمران في الدولـــة وتجميل مدينة الكويـــت، وإنجاز العديد من المشاريع المتأخرة ودفع عجلة التنمية.

مراكز فحص الأغذية

من جهتـــه، قـــال دخيل الهاجـــري مرشـــح الدائرة العاشـــرة: في حال وصولي

الهاجري: إعطاء مزيد من الصلاحيات للمجلس البلدي وإدخال المناطق المحرومة من التصويت

إلى كرســـي المجلس البلدي لن أســـمح أو أقبل بأن تكون الكويت حاضنة لغذاء فاسد منتهي الصلاحية يدخل الكويت بسبب تاجر فاسد أو مسؤول متقاعس، وإن شاء الله سأدفع بإنشاء مراكز لفحص الأغذية، وستكون هناك مراكز فحص في كل مكان.

وأضاف: سأعمل على حصر جميع الأراضي غير المستغلة، وإعادة توزيعها مرة أخرى من أجل حل المشـــكلة الإسكانية التي يعاني منها المواطنون، إضافة إلى أنني سأعمل على مراجعة جميع عقود الزراعة ومحاسبة الشركات المقصرة وإعادة تدويرها. وزاد: كذلك سأسعى إلى مراجعة قانون ٥ على ٢٠٠٥، فهناك بعض البنود التي أطمح إلى تعديلها، منها زيادة عدد الأعضاء، إضافة إلى إعطاء مزيد من الصلاحيات للمجلس البلدي، وإدخال جميع المناطق المحرومة من التصويت في هذه الانتخابات.

تطوير العمران

مـــن جهته، قال مرشـــح الدائرة الرابعة خالد عبدالرحمن الصقر، إن ترشحي جاء لرغبة وطموح أهالـــي المنطقة لكي أقوم بالمســـاهمة في إصلاح الأمـــور التي تحتـــاج إليها الكويت، والإسراع في الدفع بعجلة التنميـــة، والنهوض بالكويـــت لتكون في مصاف الدول المتقدمة. وأضاف: من أبرز القضايا التي ســـتكون في ســـلم أولوياتي تطوير العمران في الكويت وتجميل مدينة الكويت، وإنجاز العديد من المشاريع المتأخرة. ولفت إلى أهمية التعاون بين أعضاء المجلس القادم من أجل صالح أبناء الشعب الكويتي، ووضع حلـــول للكثير من المشـــاكل التي يعانون منها. إلى ذلك ستستمر إدارة الانتخابات في استقبال المرشحين للتسجيل حتى يوم الجمعـــة المقبل ٦ سبتمبر، وهو الموعد المحدد بغلق باب الترشيح.

٭

دخيل الهاجري يسجل ترشيحه

.. وخالد الصقر يسجل بياناته (سعود سالم)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.