تداول ٨٧ عقاراً خاصاً بـ ٣١ مليون دينار و٣٣ استثمارياً بـ ٢٢ مليوناً

»الأحمدي « في الصدارة بعدد ٤٥ عقاراً

Al-Anbaa - - الاقتصادية - عاطف رمضان

تشـــير إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من ١٤ إلى ١٨ يوليو الماضي إلى أن هنـــاك انخفاضا في تداول العقـــارات مقارنة بالفترة من ٧ إلى ١١ يوليو، حيث أظهرت الإحصاءات أن عدد العقارات المتداولة للعقود بالنسبة للعقار الخاص بلـــغ ٨٧ عقارا بمبلغ قدره ٧٣١٫ مليون دينار، في حين بلغ عدد العقارات الاستثمارية ٣٣ عقـــارا بقيمة ٤٢٢٫ مليون دينار ، وبلغ عدد عقار التجاري عقارين بقيمة ٦ ملايين دينار وبلغ عدد العقار الحرفي عقارا واحدا بقيمة ٦٠٠ ألف دينار، هذا ولم يشهد عقار المعارض أو المخازن أي تحرك خلال هذا الأسبوع .

تداول العقود

وجاء في الإحصاءات أن إجمالي العقود العقارية خلال الفترة مـــن ١٤ إلى ١٨يوليو الماضي بلغ ١٢٣ عقارا مقارنة بالأسبوع السابق، حيث كان إجمالي العقارات المتداولة ١٨٤ عقارا وذلك بانخفاض مؤشر تـــداول العقـــود بواقع ٦١ ، فيما انخفضت حركة تداول العقار الخاص للفترة نفسها بواقـــع ٥١ عقـــارا مقارنة بالأسبوع السابق.

وجاء في إحصاءات وزارة العدل أن مؤشر تداول العقود بالنســـبة للعقار الاستثماري انخفـــض بواقـــع ٨ عقارات، وانخفـــض المؤشـــر للعقـــار التجـــاري بواقـــع ٣ عقارات وانخفض المؤشر بواقع عقارين لعقارات المخازن واستقر المؤشر بواقع صفر عقار لعقار المعارض وارتفع المؤشـــر بواقع عقار واحد للعقـــار الحرفي خلال هذا الأسبوع .

الوكالات العقارية

أما عن العقارات المتداولة للوكالات بإدارتي التســـجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من ١٤ إلى ١٨ يوليو الماضي، فقد أظهرت الإحصـــاءات أن عـــدد العقار الخاص بلغ ٦ عقارات بمبلغ قدره ٩١٫ مليـــون دينار ولم يشـــهد العقار الاستثماري أو التجاري أو المخازن والصناعي أي تحرك خلال هذه الفترة.

أمـــا عن مؤشـــر تـــداول الوكالات العقارية، فإن إجمالي العقارات المتداولة خلال الفترة نفســـها بلغ ٦ عقارات مقارنة بالأسبوع السابق، حيث بلغ إجمالـــي العقـــارات المتداولة ١٠عقـــارات وذلـــك بانخفاض مؤشر تداول الوكالات العقارية بواقع ٤ عقارات.

ومـــن الملاحظ بالنســـبة للعقـــار الخاص أن مؤشـــره انخفـــض بواقـــع ٤ عقارات واستقر المؤشـــر بواقع صفر عقار للعقارات الاســـتثمارية والتجارية والمخازن خلال هذا الأسبوع.

الأحمدي في الصدارة

ووفقا لإحصائيـــة وزارة العدل، فإن محافظة الأحمدي جاءت فـــي المقدمـــة من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية خـــلال الفترة من ١٤ إلى ١٨ يوليـــو الماضي، حيث بلغ عدد العقارات المتداولة ٤٥ عقارا تداول منها ٣١ عقارا في العقار الخاص و١٢ عقارا في العقار الاستثماري وعقارين في العقـــار التجاري، أما على مستوى الوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول عقارين في العقار الخاص خلال هذه الفترة . حولي في المركز الثاني واحتلـــت محافظة حولي المرتبة الثانية من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية من خلال تداول ٣٢ عقارا تداول منها ٢٠ عقارا في العقار الخاص و١٢ عقارا في العقار الاستثماري وعلـــى مســـتوى الـــوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول عقار واحد في العقار الخاص خلال تلك الفترة .

الفروانية ثالثا

وجاءت محافظة الفروانية في المرتبة الثالثة في التداولات العقارية بواقع تداول ١٨ عقارا تداول منها ١١عقارا في العقار الخاص و٧ عقارات في العقار الاســـتثماري وعلى مستوى الـــوكالات العقارية لم تحظ المحافظة بأي تداولات عقارية خلال هذا الأسبوع.

مبارك الكبير رابعا

وجاءت محافظـــة مبارك الكبير فـــي المرتبـــة الرابعة وذلك من خلال تداول ١٣ عقارا تداول منها ١١ عقارا في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاســـتثماري وعقار واحد في العقار الحرفي وعلى مستوى الـــوكالات العقاريـــة حظيت المحافظة بتـــداول عقارين في العقـــار الخاص خـــلال تلك الفترة.

الجهراء خامسا

وجـــاءت محافظة الجهراء في الترتيب الخامس من خلال تداول ٨ عقـــارات في العقار الخاص وعن الوكالات العقارية لم تحظ المحافظـــة بتداولات عقارية خلال تلك الفترة.

العاصمة سادسا

وفي المرتبة السادسة جاءت محافظـــة العاصمة من خلال تداول ٧ عقارات تداول منها ٦ عقارات في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاســـتثماري وعن الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتـــداول عقار واحد في العقار الخاص خلال هذه الفترة .

٭

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.