العنزي: مستمرون في تعليق الإضراب وعلى شركة النقل العام إقرار الكادر الخاص

Al-Anbaa - - محليات -

أكد رئيس نقابة العاملين في شركة النقل العام مشعل العنزي أن المهلة التي منحتها النقابة لشركة النقل العام تنتهي 18 نوفمبر المقبل وبذلك تكون الثلاثة شهور انقضت، متمنيا أن تبدأ شركة النقل العام الخطوات التنفيذية للاتفاق الذي كان بحضور ومباركة الهيئة العامة للاستثمار وبناء على أوامر من وزير المالية.

وقال العنــزي في تصريح صحافــي إن العمال والموظفين مستمرون في تعليق الإضراب حتــى نهايــة المهلــة، مشــددا على ضــرورة تحقيق المطالب المســتحقة والتي تلخصت في ثلاثة مطالب هي: إعادة هيكلة الرواتب والأجور في الشــركة وتعديل ســلم الدرجات، وحل مشــكلة المجمديــن، واذا كانت الشركة ترى ان نقلهم الى مواقع اخرى ضروري، فيجب عليها نقلهم بنفس المسمى الوظيفي ونفس المزايا المالية، لافتا الى ان الشركة وعدت ايضا بحل مشكلة الامن التي تناولتها النقابة في تصريحاتها وذلك من خلال الخطوات التطويرية للشركة وعمل بوابات إلكترونية. وبشــر العنزي عمــوم الموظفين بأن الزيادات الموعودة ســوف تطــول الجميع ســواء كانوا عمالــة وطنية او عمالة وافدة منوها بان الزيادات المطلوبة مســتحقة اسوة بباقي موظفــي الدولة من عمالة وطنية ووافديــن، لافتا الى ان النقابة لــن تتنازل عن حق من حقوق الموظفــين ولن تتهاون في مطلب من مطالبهم. واشار الى ان حقوق موظفي شركة النقل العام هي وباقي الشركات الحكومية الخمس التابعة للهيئة العامة للاستثمار قد ســقطت من حســابات الحكومة سواء عمدا او سهوا والمشكلة تكمن في انها تركت حرية زيادة الموظفين لمجالس ادارات الشركات رغــم انها قامت بزيادة جميع موظفــي الدولة في القطاعين العام والخاص وعللت الحكومة ذلك بان الشــركات ذات طابع وظيفي خاص والتساؤل هنا لواضع هذه العبارة ما المقصود من الطابع الخاص؟ هل كان يقصد ان يمنع الشــركات الزيادة ام كان يقصد زيادات اعلى للموظفين؟

وناشــد العنــزي رئيس مجلس الأمة والنــواب للتدخل وحل شــيفرة الطابع الخاص في القــرار الحكومي بالزيــادات، والذي تســبب في مأساة آلاف الموظفين في الشــركات الخمس المملوكة للدولــة خاصة أنهــا أصبحت طاردة للكــوادر الوطنية، كما أنها طــاردة في الوقت ذاته للعمالة الوافــدة صاحبة الخبرة، مطالبا وزير المالية بمتابعة اعادة هيكلة الرواتب في شركة النقل العام، واقرار الكوادر الخاصة وتنفيذ المطالب التي تم الاتفاق عليها.

مشعل العنزي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.