«الخارجية » تؤكد استمرار اتصالاتها مع السلطات الأميركية بشأن إلغاء تأشيرة أحد الطلاب

Al-Anbaa - - محليات -

أكدت وزارة الخارجية استمرار اتصالاتها مع السلطات الأميركية للوقوف على سبب الغاء تأشيرة الطالب احمد عادل سيد شبر عبدالحســين وعدم السماح له بالدخول الى أميركا. وأوضح بيــان اصدرته الخارجية، ردا على ماتناقلته وســائل التواصل الاجتماعي وبعض وســائل الاعلام حول موضوع احتجاز الطالب احمد عادل في مطار لوس انجيليس للاشتباه في تزوير وتلف جواز السفر، ان الطالــب المذكــور تم ايقافه في مطــار لوس انجيليس بتاريخ 15 اغسطس 2013 حيث علمت القنصلية بموضوع احتجازه عبر الملحق الثقافي.

واضــاف ان القنصلية العامة لــدى لوس انجيليس ارســلت على الفور احد دبلوماســييها الــى مطار لوس انجيليس للاطمئنان على المواطن المذكور وبذل المساعي لدى الجهات المختصة للسماح له بدخول الاراضي الأميركية.

واشــار الى ان القنصلية «تمكنت مــن التواصل مع المواطن في مطار لوس انجيليس واطمأنت عليه، كما تم التواصــل مع الجهات المختصة فــي المطار للوقوف على سبب عدم السماح للمواطن بالدخول ».

واضاف البيان «تبين للقنصلية ان السلطات المختصة لديها بعض الملاحظات حول تأشيرة الطالب التي تعيق دخولــه الى أميــركا ». ولفت الى ان الجهــود التي بذلتها القنصليــة والاتصــالات التي أجراها القنصــل العام مع جهات الاختصاص لم تفلح في الســماح للطالب بدخول أميركا، مضيفا ان «القنصلية اســتمرت في تواصلها مع المواطن خلال فترة تواجده في مطار لوس انجيليس حتى مغادرته الى بريطانيا ». وذكر ان «وزارة الخارجية تجري اتصالاتها مع السفارة الأميركية في البلاد للوقوف على ســبب الغاء تأشــيرة الطالب وعدم السماح له بالدخول الى أميركا ».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.