Al-Anbaa

«الأبحاث » ينظم ورشة عمل حول الريادة في المشاريع الابتكارية التكنولوجي­ة

-

ينظــم معهد الكويــت للابحــاث العلمية ورشــة عمل تدريبية في مجال التكنولوجي­ا لدول الخليج بعنوان «الريادة في المشــاريع الابتكاريـ­ـة التكنولوجي­ــة فــي دول مجلس التعاون الخليجي » تناقش اساليب التدريب التقني والابداع والتعريف بأهمية المشاريع الابتكارية التكنولوجي­ة وكيفية اقامتها والنظم المتبعة عالميا نحو تســويق هــذه المبتكرات العلمية.

وقــال المفــوض التنفيــذي للمعاهــدا­ت والبرامج الدولية في المعهد د.نادر العوضي لـ« كونا» ان هذه الورشة التي تستمر حتى 3 من اكتوبر المقبل تهدف الى تثمين اساسيات تحديد الفرص التجارية والى تحديد العناصر الرئيسية المطلوبة لخلق مشاريع جديدة وفهم العوامل الرئيسية المؤدية لبدء المشاريع.

واكد العوضي ان مفهومي الابداع والعمليات التجاريــة يعتبران من العناصر الرئيســية التي تتضمنها الخطة الاستراتيج­ية السابعة للمعهد، متمنيا ان تسهم هذه الورشة في تعزيز استراتيجية النمو التجاري والمنافسة والانماط التجاريــة وفهم آليات التســويق والمبيعات للمشاريع الابتكارية التكنولوجي­ة.

وقــال ان الورشــة التي تقــام بالتعاون مع المركــز الدولــي للعلــوم والتكنولوج­يا والابداع للتعاون الجنوبي - الجنوبي ومقره كوالالمبور يشارك فيها 45 باحثا وباحثة من ماليزيا ومصر والهند وعمان وقطر وتونس وكينيا وزامبيا وباكستان والسودان اضافة الى مشــاركين مــن جهات كويتيــة عدة مثل جامعة الكويت والشــركة الوطنية لمشاريع التكنولوجي­ا ووزارة التجارة والصناعة.

واضاف العوضي ان المشــاركي­ن يأملون في اعداد الية ميزانيات المشاريع الابتكارية وكيفية تسويقها والقدرة على التفاوض مع الخبراء الماليــين والاختصاصي­ين في المجال الصناعي للحصول على افضل الصفقات.

وذكر ان المركز الدولي للعلوم والتكنولوج­يا والابداع للتعاون الجنوبي - الجنوبي والذي يتعاون معه المعهد في تنظيم هذه الورشــة يرمي الى تدريب الباحثين والتقنيين والمبدعين على المديــين القصير والطويــل في مجالات محددة لتحسين قدراتهم في ادارة انظمة العلوم والتكنولوج­يا والابداع.

 ??  ?? د.نادر العوضي متوسطا المشاركين في ورشة العمل
د.نادر العوضي متوسطا المشاركين في ورشة العمل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait