Al-Anbaa

500 أسرة تستفيد من مشروع الأضاحي بـ« زكاة الشامية» داخل الكويت وخارجها

-

انطلاقــا مــن قوله ژ: «أحــب الأعمــال إلــى الله سرور تدخله على مسلم » تحرص لجنة زكاة الشامية والشــويخ علــى تنفيــذ مشــروع الأضاحــي نيابة عن أهل الخير.

ويتم الذبــح في المذابح المخصصة الحكومية ويتم توزيع اللحوم على شرائح الأرامل والأيتــام والفقراء وذوي الحاجة من المسلمين الذين يستحقونها، وتتابع حالاتهــم عن كثــب، وذلك لإدخـــال السرور والبهجة في نفوسهــم أيــام العيــد.

وفي هذا الصدد أكد المدير العام باللجنة سالم الحمر أن الشرائح المستفيدة من هذا المشــورة هي: شريحة الأرامــل والأيتــام وذوي الأجور الضعيفة والفقراء من الجاليات الوافدة ومن ســكان الكويــت مــن غير محــددي الجنســية، لافتا إلــى أن عدد المســتفيد­ين من هذا المشروع يصل إلى 500 أســرة داخل الكويت، بقيمة 15 ألف دينار، ونحن نفتــح بــاب التبــرع لهذا المشروع واستقبال أضاحي أهــل الخيــر علــى أرقــام اللجنة 24840740 والخط الساخن رقم 97222542 أو بالحضـــور لمقر اللجنــــة بالشــامية بجوار مســجد الطبطبائــ­ـي.

وأوضح الحمــر أن من أهداف مشــروع الأضاحي باللجنــة، الاســتفاد­ة مــن اللحــوم بتوزيعهــا علــى الفقراء والمحتاجين لتحقيق التكافــل الاجتماعــ­ي، مــع مراعــاة توفيــر الشــروط الشــرعية والصحيــة في الأضحية التي توزع، لافتا إلى أن هذا المشروع إحياء لسنة أبينا إبراهيم گ في الذبح لقوله تعالى )فصل لربك وانحر(.

واختتــم الحمــر: يأتي تنفيــذ هــذا المشــروع من لجنة زكاة الشامية ضمن اللجــان التابعــة لجمعية النجاة الخيرية التي تسعى جميعها لإدخال الســــرور على قلـــــوب المحتاجـــ­ين والضعفــــ­ـاء فــي عيــد الأضحــى المبــارك.

 ??  ?? سالم الحمر
سالم الحمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait