Al-Anbaa

عبدالباقي لـ «الأنباء »: «ميدل إيست» تسير 7 رحلات إضافية خلال فترة عيد الأضحى المبارك

-

أكد المدير الإقليمي لشركة طيــران الشــرق الأوســط )ميدل ايســت( في الكويت مروان عبـــدالبا­قــــي فــي تصريــــح لـ «الأنبــاء » ان الشــركة ستقوم بتسيير 7 رحلات إضافية من الكويت الى بيروت خلال أيام 9 و10 و11 و18 و19 اكتوبر المقبل، مشيرا الى ان الشركة تلقت أعدادا كبيرة من طلبات حجز التذاكر على مــن طائراتها خاصة خلال فتــرة ما قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضــاف عبدالباقــ­ي ان اجمالــي أعــداد الرحــلات الإضافية التي تقوم بتسييرها الشركة من الكويت الى لبنان يتــراوح بــين 16 و20 رحلة إضافية تقريبا خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح ان الشركة تواجه صعوبة فــي تأمين مزيد من الرحلات الإضافية في الكويت

الشركة تسيّر خطاً جديداً إلى البصرة خلال الأسابيع المقبلة

نتيجة لنقل أعداد كبيرة من الحجاج من لبنان إلى الأراضي السعودية.

وأفاد بأن الطائرة الواحدة الإضافيــة يتم حجــز جميع مقاعدها خلال أقل من 3 أيام نتيجة الإقبــال المتزايد على الحجوزات خلال موسم الحج الحالي.

واشــار إلــى أن الأحداث السياســية المضطربــة فــي المنطقة أثرت سلبا على تراجع أعداد الرحلات الاضافية خلال الأيام العادية من العام الحالي.

وزاد قائــلا: ممــا لا شــك فيــه أن الوضــع السياســي يؤثر على الازدهار السياحي خاصة أن الوضع الأمني مهم جدا لانتعاش الســياحة في أي دولة.

ولفت الى ان استراتيجية الشركة لزيادة رحلاتها خلال الفترة المقبلة تحكمها الاوضاع السياسية في المنطقة، مبينا ان الشــركة تعمــل وفقــا لاســتراتي­جية متوســطة المدى نتيجة لتلــك الاحداث السياسية.

وعن التنسيق بين «ميدل ايســت» والطيران المدني في الكويت للسماح للشركة بجلب رحــلات اضافية الى الكويت قال عبدالباقي: لا بد من موافقة الطيران المدني بالكويت على هذه الرحلات الاضافية خاصة ان الفترة الحالية تشهد موسم الحج وهناك طلب كبير على الرحــلات من قبل العديد من شــركات الطيران مما يجعل التجــاوب من قبــل الطيران المدني ليس سريعا على غرار الأيام العادية من السنة.

وزاد: الطيران المدني تعطي الأولوية للرحلات الإضافية لنقــل الحجــاج حاليا ولهذه الأسباب فإن الشركة لا تتمكن حاليا من تشــغيل مزيد من الرحلات الإضافية.

وأعــرب عبدالباقــ­ي عن أملــه في اســتقرار الأوضاع السياســية في المنطقة خلال الفترة المقبلة لتتمكن «ميدل ايست» من اســتضافة أعداد كبيرة من الكويتيين إلى لبنان.

وعن الخطــوط الجديدة للشركة التي تقوم بتسييرها من لبنان أفاد عبدالباقي بأن الشركة فتحت خطوطا جديدة لعدد من الوجهات السياحية منها الــى النجــف بالعراق، كاشفا عن اعتزام الشركة فتح خط جديد الى البصرة خلال الأسابيع المقبلة.

وأشــار الــى أن طيــران الشرق الأوسط «ميدل ايست » افتتحت مؤخرا الخط المباشر بين لبنان وأرمينيا، ونظمت أول رحلــة لهــا مــن بيروت إلى العاصمــة يريفان حيث استغرقت ساعة و40 دقيقة.

 ??  ?? إقبال كبير على حجوزات التذاكر على متن طائرات «ميدل إيست» خلال فترة عيد الأضحى المبارك
إقبال كبير على حجوزات التذاكر على متن طائرات «ميدل إيست» خلال فترة عيد الأضحى المبارك
 ??  ?? مروان عبدالباقي
مروان عبدالباقي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait