Al-Anbaa

«الخطوط الملكية الهولندية» تحتفل بمرور 50 عاماً على تواجدها في الكويت

-

احتفلت الخطوط الجوية الملكيــة الهولنديــ­ة «كيه إل إم» بمــرور 50 عامــا علــى إطلاق رحلاتها للمســافري­ن فــي الكويت، والتي بدأت في سبتمبر 1963 مع مطلع «عصر الطائرات النفاثة »، حيث ربطت خدماتهــا الكويــت مــع بقية العالم وبشكل متواصل منذ ذلك الوقت. وبهذه المناسبة، هبطت في مطار الكويت الدولي الأسبوع الماضي رحلة جوية خاصة قادمة من أمســتردام، حملت على متنها سفير مملكة هولندا إلى الكويت نيكولاس بيتــس برفقة وفــد من كبار الشخصيات.

الجدير بالذكر أن «كيه إل أم» تشغل حاليا رحلات جوية من مطار الكويت الدولي إلى أمســتردام ومنهــا إلى أنحاء شبكة الوجهات العالمية الممتدة للشركة. وتوفر «كيه إل إم » فــي الكويت خدمات الطيران السياحي والمحطات الأرضية وخدمات الشحن، يديرها فريق عمل من نحو 20 موظف مقيم في الكويت.

وفــي تعليقــه علــى هذه المناسبة وما تمثله من إنجاز مهم قــال مديــر عــام مكتب الخطوط الجوية الفرنسية ـ كيه إل إم في منطقة الخليج والمملكة العربية الســعودية وإيران وباكستان د فريدريك غوسو: «تحتفل )كيه إل إم( بفخــر بتواجدنا لهذه الفترة الطويلــة فــي الكويت والتي كانــت إحدى أولــى وجهاتنا فــي منطقة الخليــج العربي وتقديمنا خدمــات متواصلة علــى مــدى نصف قــرن من الزمن.

ومضــى قائلا: لقد ســافر علــى مــن طائراتنــا ملايين المسافرين من وإلى الكويت، مما ســاعدنا علــى ربط هذه البــلاد الجميلــة مــع بقيــة أنحاء العالــم. ونحن نهدف إلى مواصلــة تقديم خدماتنا الاســتثنا­ئية للمجتمــع في الكويت، ونتطلع إلى الاحتفال بمرور قرن كامــل من الزمن على خدماتنا هنا. وبالنيابة عن «كيه إل إم »، فإنني أتقدم بالشــكر والامتنان لحكومة الكويت ومؤسساتها ـ الإدارة العامة للطيران المدني ومطار الكويــت الدولــي ـ وعملائنا أعضاء برنامج الولاء Flying Blue وشركائنا من الشركات ووكلاء السفر، والذين ساهموا جميعا في تحقيق هذا الإنجاز وفي تأســيس علاقة ناجحة ومستمرة» .

كما يشار إلى أن الخطوط الجوية الفرنسية ـ كيه إل إم تحتفل في عام 2013 بالعديد مــن الإنجــازا­ت المهمــة في منطقــة الخليج، منها مرور 40 عاما على إطلاق خدماتها في البحرين، و30 عاما على إطلاق خدماتها في الرياض، هذا بالإضافــة إلى الاحتفال بمرور 80 عاما على تأسيس الخطوط الجوية الفرنسية.

تأسست الخطوط الجوية الملكية الهولندية «كيه إل إم » عــام 1919، وهي أقدم شــركة خطــوط جويــة فــي العالم مازالت تعمــل تحت علامتها التجاريــة الأصليــة. ففي 12 ســبتمبر 1919، منحت الملكة فيلهلمينا لخطــوط «كيه إل إم» ـ التي لم تكن قد تأسست بعد ـ لقبها «الملكي ».

 ??  ?? جانب من احتفال الخطوط الهولندية بمرور 50 عاما على إطلاق رحلاتها للكويت
جانب من احتفال الخطوط الهولندية بمرور 50 عاما على إطلاق رحلاتها للكويت

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait