Al-Anbaa

معرض الـ 5 الكبار في الكويت منح أجواء من التفاؤل بنمو سوق الإنشاءات بالخليج

-

عززت الثقة التي سادت سوق الإنشــاءا­ت من خــلال معرض الخمســة الكبار الكويتي 2013 من حضور المعرض وانتشاره في الشرق الأوسط. فقد جرت فعاليــات المعــرض بمشــاركة فعالــة لأكثــر مــن 185 شــركة عالميــة مــن 25 دولــة والتــي حضرت خصوصا لعرض أحدث منتجاتهــا وتقنياتها في مجال الإنشــاءا­ت، لتلبية احتياجات السوق الكويتي المتنامي. وتم افتتــاح المعرض الذي اســتمر لمــدة ثلاثة أيام مــن قبل وزير الأشغال العامة والكهرباء والمياه، عبدالعزيز الإبراهيم. وكان لدى صناع القــرار الرئيســيي­ن في الكويــت فرصة الوصــول إلى آلاف المنتجات والآلات الثقيلة، وأدوات الحمامــات والمطابــخ والأدوات الصحية والســقالا­ت وخدمات إدارة المرافق، والسباكة، وتكنولوجيا المياه، والخرسانة، وخدمــات التدفئــة والتهويــة وتكييف الهواء والرخام والحجر والسيراميك وجميع المنتجات من داخل قطاع التجهيزات الداخلية. وطرحت شركة كايس KiCE() فــي الســعودية، باعتبارهــ­ا أكبــر مصنّع لمحطــات الخلط في الشــرق الأوسط، محطات خلط جديدة ومعدة للشــحن فــي معرض «الخمســة الكبار الكويتــي» Kuwait 5 Big The. وصرّح م.صالح الكثير، الرئيس التنفيذي لشركة كايس KiCE() في السعودية لمعدات البناء قائلاً: «نحن سعداء للغاية بالإعلان عن إطلاق محطة الخلط الجديدة هذه التي تتميز بالمرونة البالغة، وهي كذلك الحل المثالي للمشروعات التي تتطلب مساحة تخزين أقل وخصوصا لعملائنا خارج سوق السعودية الذين نشحن إليهم منتجاتنــا بانتظام، كما تعتبر المحطة الجديــدة ملائمة تماما للمشاريع التي تتطلب مساحات تخزين أقل ».

وكان لــدى زوار المعــرض فرصة الاســتفاد­ة من عناصر تعليمية مختلفــة في معرض الخمسة الكبار الكويتي 2013 . حيث شمل ذلك مؤتمر التصميم المستدام والبناء، الذي استقطب متحدثــين مــن بلديــة الكويت والمجلــس الكويتــي للمبانــي الخضــراء الذيــن تحدثوا عن القوانين المختلفة، ودراسات حول برج كيبكو KIPCO() ومشروع طريــق الجهــراء. واســتكمال­ا لموضــوع الاســتدام­ة، لقــد تم التعرف على المكونات الرئيسية لنظام LEED الدولية للتصنيف من خلال ورشة عمل تحت اسم LEED USGBC 201 للمفاهيــم الأساسية والاستراتي­جيات.

وأوضح آنــدي وايت، مدير الفعاليات في «معرض الخمسة الكبــار» Big The 5 Kuwait أن المعرض رفع من جرعة الحماس والتفــاؤل في الســوق بشــكل واضح وأضاف : «اســتنادا إلى ســمعتنا الكبيــرة فــي المجال وخبرتنا التي تزيد عن 30 عاما في المنطقة فإننا نرى أن عام 2013 كان عاما متميزا لمعرض الخمسة الكبار« Kuwait 5 Big The» ، حيث تضاعف نشاطه في السعودية وتم إطلاقــه في الكويــت، كما سيقام في دبي في نهاية العام الحالي» .

يذكر أن 2014 سيشهد انطلاقة كبرى لـ «معرض الخمسة الكبار » Kuwait 5 Big The حيث الزيادة الكبرى في حجم المشــاركة من رواد صناعة البناء والانشاءات على مستوى العالم. كما سيقام المعرض مرة اخــرى هذا العام فــي دبي في الفترة بين 25 و28 نوفمبر بمركز المعارض الدولي بدبي. ويعتبر «معرض الخمسة الكبار» Kuwait 5 Big The، من أبــرز الأحــداث وأضخمهــا في المنطقة حيث يجمع تحت سقفه 2500 شــركة دوليــة ويحظى بزيارة مايقارب الـ 6000 قدموا من مختلف أنحاء المنطقة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait