Al-Anbaa

مشاريع عقارية مليارية كويتية وعالميةتطر­حها 32 شركة بالمعرض

-

تتجــه أنظــار المســتثمر­ين العقاريــي­ن الباحثين عن التميز والاستثمار في السوق العقاري المحلي والخليجي والعالمي اليوم إلى معرض العقارات الكويتية والدولية بمشــاركة 32 شــركة عقارية محلية وخليجية ودولية بمشــاريع عماقــة تجمــع بين شقق التمليك والأراضي الفضاء الزراعية والصناعية والتجارية والاستثمار­ية والڤلل ومشاريع العقــارات الخاصة بالســياحة الدينية، حيث قدرت تلك المشاريع التي تعرض في المعرض بمايين الدولارات.

وتسعى الشركات العقارية التي تشــارك فــي المعرض إلى عــرض مميــزات مشــاريعها التي ســتكون فرصة مناســبة للمستثمرين الراغبين في تملك العقــارات المحليــة والخليجية والعالميــ­ة، مؤكديــن أن الفترة الحالية تعد من أفضل التوقيتات لشــراء العقــارات التــي تزداد أسعارها يوما بعد الآخر.

وستكون انشــطة المعرض الــذي يجمــع جميع المشــاريع المميــزة والتي تلبي احتياجات العماء كافة تحت سقف واحد حدثــا كبيرا تشــهده الســاحة العقاريــة الكويتية وســيكون الواجهة الحقيقية للمستثمرين كي يتمكنوا من شراء العقارات المفضلة بالأسعار المناسبة.

«أرض الجزيرة»

كمــا ســتقدم شــركة أرض الجزيــرة العقاريــة مــن خال مشاركتها في المعرض مشروعها المتميــز الاليجا العقاري والذي لاقى إقبــالا كبيرا في الوســط الكويتــي المهتــم بالعقــارا­ت الخارجية المميزة. وصرح رئيس مجلس الإدارة في الشركة ضيف الله نهار العتيبي بأن الشــركة ستقدم مشــروع الاليجا المميز في الكويت وأثبت أنه مشروع مميــز مــن خال حجــم الإقبال والمبيعات التي وصلت خال وقت قصير إلى نســبة 40%، مشيرا إلى أن ذلك المشروع تميز كثيرا عن المشــروعا­ت المشابهة كونه يتمتع بمواصفات عالية تناسب كل الاحتياجــ­ات التــي يتمناها المواطن الكويتي.

«الأمانة العقارية»

من جانبه، قال مدير التسويق والاســتثم­ار نائب المدير العام لشركة الأمانة العقارية محمود شهاب إن الشركة قررت المشاركة في المعــرض وذلــك لثقتنا في النجــاح المرتقــب للمعــرض، وتلك الثقة المبنية على خبراتنا المتواتــر­ة حــول هــذا المعرض وإيمانا منا بأن المعارض العقارية ذات السمعة الطيبة مثل معرض شركة إكسبو سيتي تساعد على المزيد من النجاحات التي حققتها الشركة.

وأضاف شهاب «وعدت شركة الأمانة عماءهــا الكرام بفرص كبيرة استثمارية مميزة والتي تعتبر غير مسبوقة في المعارض السابقة» .

«الأمراء العقارية»

وقال رئيس مجلس الإدارة في شركة الأمراء العقارية حسين دشتي إن الشركة طرحت مشروع سيفانوكس )كودهام( في قلب العاصمة البريطانية لندن بقيمة إجمالية تصل إلى 8 مايين دولار.

وأشار دشتي إلى أن المشروع عبــارة عــن مجموعــة أراض بمســاحات تصل إلى 250 مترا مربعا، لافتا إلى أن تلك الأراضي تقع في بلدة سيفانوكس لندن، ومحاطة بشارع كودهام رود من الشمال وشارع سناج رود وتبعد أقل من 14 ميا عن منتزه الهايد بارك وســط لنــدن، وتميز هذا المشــروع من خال وثيقة حرة «تملك مدى الحياة » وحق تورث وانه مدينة مؤهلة بالسكان وبه جميع الخدمــات والمرافق منها )الترفيهية، التعليمية، الصحية( وأيضا تتميز بســهولة وسائل النقل المتعددة.

«الخليجية المتحدة العقارية»

وقال المدير العام في الشركة الخليجيــة المتحــدة العقاريــة ناصر شــديد إن أول مشــاريع الشــركة فــي تركيا باســتثمار مالــي ضخــم يضمــن للعميل الكويتــي راحــة البال، مشــيرا إلى أن ذلك الاســتثما­ر جاء بعد اختيــار افضــل المناطق بتركيا والتي تكمن بمدينة كوشا داسي المتميزة بهوائها النقي والطقس المعتدل المائل للبرودة على مدار العام والمطلة علــى جبال بحر ايجــة. ولفــت إلى أن الشــركة قامــت بتصميم وتنفيذ باكورة مشــاريعها التي توفــر الراحة والوئــام للعماء فــي الكويت، مشيرا إلى أن الشركة تقوم حاليا بتسويق أولى مشاريع الشركة المالكة للمشروع بالكامل.

«الرؤية العقارية»

كما أعرب المدير العام لشركة الرؤية المستقبلية العقارية وليد الصفران عن سعادته بالمشاركة في المعــرض الذي يعكس مدى التطــور الكبير في اســتقطاب العديد من الشركات العقارية.

ولفت إلى أن الشــركة تقدم خــال فترة المعرض العديد من المشــاريع في المملكــة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة بلغاريا، حيث تطرح خال فترة المعرض أراضي ســكنية مميزة فــي مدينة الخفجي الســاحلية بمســاحات تصــل إلــى 1000م، وتتميــز بقربهــا مــن البحــر بمســاحات مختلفــة وأســعار تنافســية مما يلبي احتياجات المواطنين والمستثمري­ن.

«الشبكة العربي»

وبــدوره، صــرح الرئيــس التنفيــذي في شــركة الشــبكة العربــي رائد برجــاس قائا :« المجموعــة ســتوفر العقــارات الســكنية الفاخرة التي تتمتع بمزايا الحياة العصرية ورفاهية الخدمــات التي تجعــل من هذا السكن وجهة سكنية مائمة لكل العماء، كما ســتطرح مشروعا سكنيا جديدا «أورلاندو سبرينغ » في مدينة أورلاندو التي تقع على مقربة من وولــت ديزني وأهم المراكــز التجاريــة والوجهــات الســياحية المعروفة، وأضاف: «تتمتع هذه العقــارات بجودة عالية فــي الهندســة المعمارية ومساحات واسعة في الحدائق المنزلية مع خدمات أمنية وصيانة دائمة للعقار على مدار الساعة ».

«القصور الحديثة»

وقــال مديــر عام مؤسســة القصــور الحديثة محمد فتحي إن تركيا تعد أحد أقوى الأسواق العقارية في العالم الآن، لاسيما للكويت لما تتمتع به من إمكانيات هائلة وتســهيات فــي التملك المباشــر للوحــدات العقاريــة. وأضــاف: «انتقــت المؤسســة منطقة كوشاداسي بعناية شديدة لتركيز كل جهودها التسويقية فــي هذه البقعة التــي تعد أحد أشهر وأكثر الأماكن جذبا للسياح ومرتادي العطات لما تتمتع به مــن جو معتدل على مدار العام وأماكــن ترفيهية متعــددة إلى جانب الناشــيون­ال بارك ثالث أكبــر منطقه بالعالــم تحتوي علــى نســبة أكســجين، ولفت فتحــي إلى أن المؤسســة تفخر بوكالتها الحصرية لشــركة من أكبــر 5 شــركات عقارية داخل المنطقة، شركة سوسجيتش يابي للإنشاءات والتي تطرح وحدات شقق مشروع تركواز إيفلر.

«الهدف الذكي»

مــن جانبهــا، قالــت نائبــة الرئيس التنفيذي في شركة الهدف الذكي بدرية المنيع إن الشــركة تعتبر من الشركات الكبرى في مجال التســويق العقاري ولها من الخبرات العديدة، وذلك من تجاربهــا الســابقة، حيث يقوم مبدأ التسويق في الشركة على فريق عمل محترف ومتدرب على أفضل سبل التواصل مع العماء، فالتسويق في الشركة لا يعتمد على مبدأي البيع والشراء فقط بل هــو منظومــة متكاملة تبدأ بالاهتمام بالعميــل والتواصل معه فيما بعد مع تقديم خدمات متميزة والحرص على تحقيق أقصى منفعة له وهذا يرجع إلى ثقة العماء في الشــركة ومدى رضاهــم عن خدماتهــا. وأكدت المنيع أن الشــركة بدأت مؤخرا في توسيع عملياتها التشغيلية على المســتوى الدولــي بعد أن حققت النجاح على المســتويي­ن المحلي والإقليمي.

«أمار سيتي»

هــذا وأعلنــت شــركة أمار ســيتي عــن انضمامهــا إلــى الشركات المشاركة في المعرض وذلــك من منطلق حرصها على التواجد الدائم في تلك المناسبات والفعاليــ­ات لكي تلبي حاجات واستفســار­ات العميــل وأيضا تقديم ما هو الأفضل والمناسب من فرص الاستثمار العقاري في الأسواق المختلفة.

«انفينتي العقارية»

وقالــت المديــرة العامــة في شــركة انفينتي العقارية نادية بهبهاني إن الشركة تأسست على يــد نخبة من أصحــاب الخبرة في مجــال التســويق العقاري والسياحي، وانطلقت نحو القمة للتربــع عليها بفضل مصداقية الشركة ونوعية المشاريع التي تطرحها للسوق الخليجي.

وأضافت: «من هذه المشاريع )فنــدق انفينتي تقســيم( في تركيا/ اســطنبول، والذي يقع بالقرب من ساحة تقسيم، والتي تتميز بســحر الطبيعة والآثار العثمانية والتسوق والأجواء، ويحتوي المشروع على الخدمات الفندقية والسبا والحمام التركي والمساج.

«جرين سيتي العقارية»

وأعلنت شركة جرين سيتي العقارية عن انضمامها للمشاركة في معرض العقارات الكويتية والدولية وتمتلك «جرين سيتي العقاريــة» الخبــرة الازمــة لتســويق كبــرى المشــروعا­ت العقاريــة المتنوعــة مــن خال امتاكها للكفاءات والخبرات في فريق المبيعات وامتاكها للعديد مــن الفــروع داخــل جمهورية مصر العربية وخارجها وتقوم الشركة على تسويق المشروعات العقاريــة الســياحية بمنطقــة الساحل الشمالي )منتجع رويال بيتش ـ منتجع لازوردي باي ـ منتجع هاواي براس الحكمة(، وبمنطقة شرم الشيخ )منتجع مارقيــا بخليج نعمــة ـ منتجع مونا بمنطقة نبق ـ وجاســمين بهضبة أم السيد(.

«دار الكوثر العقارية»

وكشف رئيس مجلس الإدارة في شــركة دار الكوثر العقارية أيوب الصفار عن طرح الشركة مجموعــة متميزة من العقارات المتنوعة خال فترة المعرض في كل مــن دبي والشــاقة وصالة بأسعار تنافســية وبمساحات متنوعة تلبي طموح المستثمرين كافة.

وأشار الصفار إلى أن الشركة تسعى إلى أن تكون في الريادة مــن خال مشــاريعها العقارية القويــة والمتميزة في المعارض والتي تتمتع بمزيد من المميزات منها طريقة الأقســاط المناسبة للجميع.

وأشار الصفار إلى أن الشركة مســتمرة فــي طرح المشــاريع المتميزة التي هــي محط أنظار المستثمرين الراغبين في تحقيق مكاسب عقارية وعوائد جيدة من خال القطاع العقاري الخليجي، في حين تحرص الشــركة دائما على التواصل مع كل الشــرائح المهتمة بالاستثمار والتطوير في المجال الاقتصادي.

وبين الصفار أن الشركة تقدم مشاريع متميزة في سلطنة عمان، بالإضافة لتقديمها مجموعة من القسائم والڤلل في ولاية ظفار وتحديــدا في صالة التي كانت أقــل المناطــق تأثــرا بالاحداث الاقتصادية والسياسية الاخيرة، وكانت اســرع المناطق تجاوزا للتغيرات، وايضا مشــاريع في دبي والشارقة وصالة.

«دار مائدتي»

وستشارك شركة دار مائدتي فــي المعرض بمشــروع منتجع برادايس السياحي وهو مشروع منتجع سياحي استثماري ملك للشركة، حيث إن الشركة تمتلك المشــروع وتقوم بتسويقه في الخليج وخاصة في الكويت.

وأشــارت الشــركة إلــى أن المنتجــع يقــام علــى مســاحة 170.000 م2 مكــون مــن 600 ڤيا بمســاحات بنــاء مختلفة كما يوجــد العديد من الخدمات الفندقية والترفيهية، بالإضافة إلى أن الڤيا ستكون استثمارا واعدا للمالك وتورث للورثة من دون ضرائب وهذه الڤيا تحول مصاريف الســفر والإجازة إلى اســتثمار يدعم ميزانية الأسرة مع التمتع والاستجمام في هذه الڤيا.

«سما مسقط»

وقال رئيس مجلس الإدارة في شركة سما مسقط مرتضى بن قاسم الفاضل ان الشركة بدأت اعمالها منــذ العام 1984 ولديها خبرات كبيرة في المجال العقاري.

وأشار الفاضل إلى أن الشركة تقــوم بالعديــد مــن الأنشــطة العقارية منها الوساطة العقارية وبيع وشــراء الأراضــي والڤلل والبنايــا­ت والتطوير العقاري وتأجير العقارات، وايضا إدارة وصيانة المباني وتثمين الممتلكات. ولفــت الفاضل إلى أن الشــركة طرحت مؤخرا وحدات ســكنية بمنطقة العجمي ـ الاســكندر­ية بجمهورية مصــر العربية وقد نفدت تلك الوحدات بأكملها، كما قامت الشــركة ببيع شــاليهات في راس سدر بجمهورية مصر العربية.

«دعم للتطوير العقاري»

وقال الرئيس التنفيذي في شــركة دعم للتطوير العقاري عدنان المهنا ان شــركته تطرح في المعــرض مشــاريع تتوزع علــى معظــم مناطــق الكويت بقيمــة إجماليــة 50 مليــون دينــار، مشــيرا إلــى أن «دعم » تعتزم إطاق مشــاريع جديدة في السوق المحلي خال الفترة المقبلة. وأوضح المهنا ان الشركة ســتقدم لعمائها فــي المعرض مشــروع أبراج المهنــا 9 الكائن في منطقة المهبولة والذي يمتاز بإطالة بحرية مباشــرة ويقع على الطريق الساحلي ويتكون المشــروع من 3 أبراج ســكنية مدمجة في مجمع ســكني يضم 96 شقة تمليك، بمساحة صافية 105 أمتار مربعة للشقة، فضا عن مشروع أبراج المهنا 8 والذي يعد أول واكبر مشروع من نوعه في الكويت، بحيث يوفر شقق تمليك بامتيــازا­ت ومواصفات الشــقق الاستثماري­ة وتم بناؤه على مساحة 10 آلاف متر مربع ويقع في منطقة المهبولة ويطل على طريق الفحيحيل مباشرة ويضم 5 أبراج سكنية بمساحة صافية للشقة 112.50 مترا مربعا. ويمتاز المشروع بوجود مساحات خضراء، حدائق، ممرات مائية، حمامات سباحة لكافة الأعمار، أندية صحية، محات تجارية، صالات مؤثثة، مواقف سرداب، والعديد من الامتيازات الأخرى.

«كويت لإدارة المشاريع»

وقال مدير إدارة المبيعات في شركة كويت لإدارة المشاريع فالح المطيري ان الشــركة ستشارك في المعرض بأحدث مشــاريعها الجديدة في تركيا، والتي تتمثل في تسويق ڤلل وشقق ceylan( Kent) بمميزات خاصة ومواقع متميزة، وتصل كلفة المشروعين اللذين تطرحهما الى 500 مليون دولار. ولفــت المطيــري إلى ان «كويت لإدارة المشاريع » طرحت أخيرا مشروعين أحدهما 111 ڤيا في تركيا، والآخر 160 شقة سكنية بمساحات متنوعة، مشيرا إلى أن المشروعين سيكونان من أحدث المشاريع التي تقوم الشركة على تسويقهما في السوق الكويتي، نظرا للطلب الكبير على العقارات التركية في السوق الكويتية.

«كويت لإدارة المشاريع»

وكشف مدير إدارة المبيعات في الشــركة ســليمان العقل ان الشركة تشارك بالمعرض كراع رســمي من خال مشروع كبير ومميز وهو مشروع منتجع بسام الصقــران والكائن فــي منطقة لؤلؤة الخيــران )مدينة صباح الأحمد البحرية(. ولفت العقل إلى ان الشركة تقدم لعمائها مشروع منتجع بسام الصقران في منطقة الخيران وهو عبارة عن منتجع سياحي سيتم تجهيزه بمستوى 5 نجوم وقد قامت الشركة قبل إنشاء هذا المنتجع بعمل دراسة ميدانية لتستكشف من خالها احتياجات مرتــادي المنتزهات البحرية.

«كيان العقارية»

وأشارت شركة كيان العقارية الــى دخولهــا فــي حزمــة مــن المشــاريع العقارية في السوق المصــري منها مشــروع مدينة صبــاح الأحمد المتنــوع ما بين الڤلل والعمارات الاســتثما­رية بالمســاحا­ت المتنوعة ومشروع منتجع ســيرينا المميز بموقعه وخدماته ومشــاريع بمدينة 6 أكتوبر والساحل الشمالي.

«مرابحات العقارية»

أعلنــت شــركة مرابحــات للحلول العقارية عن مشاركتها فــي المعرض، حيــث قال مدير إدارة المبيعــات فــي شــركة «مرابحات » أحمــد الرفاعي ان حرص الشــركة على التواجد في مثل هذه الفعاليات العقارية المميــزة، هدفــه التواصــل مع عمائها وتعريفهم بالمستجدات والتطورات المتعلقة بالســوق العقــاري المحلــي والعالمــي، وذلك من خال الخبرة الكبيرة لشركة «مرابحات » في العديد من الأسواق العقارية الإقليمية والعالمية.

«باز العقارية»

وقــد أعلنــت شــركة بــاز للنظم العقارية عن مشاركتها فــي المعرض، وقال مدير إدارة التســويق لشــركة باز للنظم العقاريــة محمــد إبراهيــم ان الشركة تطرح خال مشاركتها فــي المعرض منتــج «حصص المشــاع» المستوحى من أعماق الشريعة الإسامية.

وتابع: «المشاركة في المعرض تأتي للتواصل مع عمائنا، وقد دأبت شركة باز للنظم العقارية علــى تقــديم كل ما هــو جديد فــي عالم العقار من مشــاريع وخدمــات متنوعــة علــى مــر السنين للمحافظة على تربعها على عــرش القمــة ومواصلة النجاح واحدا تلو الآخر، بدءا من مشروع فندق كبثورن في دبي. ومن ثم مشروع منتجع منــازل العين في مكــة المكرمة وهو أول منتجع في قلب مكة المكرمة مما يجعله اختيارا ذكيا وعمليا لحجاج بيت الله الحرام ومعتمريه وتكون فترة التملك فيه 50 عاما.

«الدار العقارية»

وقال المدير التنفيذي لشركة الدار العقارية مضر الدبس ان الشركة بصدد طرح مشروعين جديديــن في المعرض لشــقق التمليــك في منطقتــي حولي والمهبولة، وذلك بمساحة صافية 104م 2 لكل شقة.

وأوضح ان الشــركة تقوم بإنشــاء المشــاريع بحيــث لا يتعدى عدد الشقق المطروحة للبيع في المجمع الواحد الـ 18 شقة، وألا يزيد عدد الشقق في الطابــق الواحد على 3 شــقق، وذلك حرصا على راحة العميل والحفاظ على خصوصيته.

«إيبلا العقارية»

وقال رئيــس مجلس إدارة شــركة إيبا العقاريــة محمد حسين كرم بمناسبة المشاركة في المعرض ان الشركة ستطرح خــال المشــاركة مجموعة من الشــقق الســكنية الواقعة في المرحلة الثانية ضمن كومباوند سكني في مدينة «زوار بروكين » في ألمانيا، حيث تطرح الشركة 96 شقة سكنية للتملك بنظام التملك الحر ووفق الشــريعة الإسامية.

«أرض الجزيرة» تطرح مشروعها المتميز الاليجا العقاري «الأمراء العقارية» تطرح مشروعاً في قلب العاصمة البريطانية لندن بقيمة 8 ملايين دولار «الخليجية المتحدة العقارية» تقدم أول مشاريعها في تركيا باستثمار مالي ضخم «الشبكة العربي» تطرح مشروعاً سكنياً جديداً في مدينة أورلاندو على مقربة من «وولت ديزني» «الرؤية المستقبلية» تقدم مشاريع في السعودية وسلطنة عمان وبلغاريا «دعم للتطوير العقاري» تطرح مشاريع تتوزع على معظم مناطق الكويت بقيمة إجمالية 50 مليون دينار

 ??  ?? أيوب الصفار
أيوب الصفار
 ??  ?? حسين دشتي
حسين دشتي
 ??  ?? ضيف الله العتيبي
ضيف الله العتيبي
 ??  ?? رائد برجاس
رائد برجاس
 ??  ?? نادية بهبهاني
نادية بهبهاني
 ??  ?? محمود شهاب
محمود شهاب
 ??  ?? ناصر شديد
ناصر شديد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait