Al-Anbaa

«بيتك » يدرب موظفيه على قوانين سبل مكافحة غسيل الأموال

-

نظم بيت التمويل الكويتي )بيتك( ورشــة عمــل لاعداد مــن موظفيــه حــول قوانين مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهــاب، تنفيــذا لبرنامــج مســتمر لتدريــب الموظفين يقوم به البنك لدعم وتطوير قدرات موظفيه، وتماشيا مع متطلبات وتعليمات الجهات الرقابية وتطور التشريعات المصرفية الدولية.

ويقــوم «بيتــك » بتنفيذ برنامــج مســتمر لتدريــب الموظفــين لضمــان المامهــم بمتطلبــات مكافحة غســيل الامــوال وتمويــل الارهاب، والمتطلبات المتعلقة بالعناية الواجبة، والاخطــار عن أي معلومات مشبوهة.

وتناولــت ورشــة العمل مواضيع شملت كافة الانظمة والقوانين والتشريعات التي تســتهدف مكافحة الظواهر السلبية، وابراز اثارها المدمرة علــى الاصعدة كافــة، في ما يتعلق بالعمليات المصرفية.

ويحــرص «بيتــك » على دعم وتطوير قدرات موظفيه، للوقوف على آخر التطورات، وأبرز المســتجدا­ت فــي هذا المجال، الــذي أصبح يحظى باهتمام ومتابعة على مختلف المستويات، ويقوم بتأهيلهم وتوعيتهم بشكل دائم ودوري بالآثار الضارة لغسيل الأموال، علــى الاقتصــاد الوطنــي والعالمــي وعلاقــات الدول، بعدما أصبحت هذه القضية إحــدى أولويات الســلطات التشــريعي­ة والقانونيـ­ـة والرقابيــ­ة المصرفيــة علــى مستوى العالم.

وأوضحت ورشــة العمل الكثيــر عن غســيل الأموال وتمويــل الإرهاب عن طريق إيداع أو تحويل أو التعامل مع الأموال الناتجة من عمليات مشــبوهة المصــدر، أو غير مشــروعة مــع مؤسســات مصرفية أو مالية بهدف إخفاء أو طمــس المصــدر الحقيقي لتلك الأموال، وإكسابها صفة الشــرعية، أو تملــك الأموال غير المشــروعة، أو حيازتها أو استخدامها وتوظيفها بأي وسيلة من الوسائل، لشراء أموال منقولة أو غير منقولة، أو للقيام بعمليات مالية كي تبدو مشروعة ونظيفة.

 ??  ?? جانب من المشاركين في ورشة العمل
جانب من المشاركين في ورشة العمل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait