Al-Anbaa

معهد الدراسات المصرفية يقدم دورة «دبلوم التدريب المالي والمصرفي »

-

أعلن مدير معهد الدراسات المصرفية د.يعقوب الرفاعي عن بدء المعهــد بتقديم دورة «دبلــوم التدريــب المالــي والمصرفي» والتي أعدت لتهيئ خريجي الثانوية العامة لشغل وظائف أول السلم الوظيفي فــي شــركات القطــاع المالي والمصرفي كالبنوك التجارية والمتخصصــ­ة والإســلام­ية وشــركات التمويل وشركات التأمين وكذلك في المؤسسات والهيئــات الحكومية، حيث يمكنهــم العمــل فــي قطــاع الشــؤون الإداريــة والماليــة وقطاع التطوير والتدريب.

وأفــاد الرفاعي بــأن هذه الدورة تؤهل الخريجين منها للعمل فــي القطــاع الخاص والحكومي، حيث انها تتضمن مقــررات تعمل علــى تنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات العمل في أول الســلم الوظيفي في جميع المجالات.

تتضمن هذه الدورة العديد من البرامج التدريبية الهامة كمقدمــة فــي إدارة الأعمــال، والتواصــل الكتابــي الفعال، واللغة الإنجليزية، وتطبيقات الحاســوب، وكذلــك مقررات مختلفة في المجــالات المالية والمصرفيــ­ة كالمؤسســا­ت والخدمات المالية والمصرفية والبنوك التجارية والإسلامية، وأساسيات التأمين.

يعتمد اســلوب التدريب في هذه الدورة على الحلقات النقاشــية ومجموعــات العمــل والنقــاش الجماعــي والمناظــر­ات، والبحــث عبر الإنترنــت، والتطبيقــ­ات العملية، والمشاريع والدراسات الميدانية، وتقديم العروض.

يحصل خريجو هذه الدورة وبعــد اســتكمال متطلبــات البرنامج، على شــهادة دورة «دبلــوم التدريــب المالــي والمصرفي» من معهد الدراسات المصرفية، كما سيوفر المعهد للخريجين المتميزين رسائل توصية لمساعدتهم على إيجاد عمل في مختلف مؤسســات القطاعين الخاص والعام.

بــدأ التســجيل امــس 29 ســبتمبر فــي مقــر معهــد الدراسات المصرفية، وستبدأ أول دورة في 10 نوفمبر 2013 وتستمر لمدة تسعة أشهر.

 ??  ?? د.يعقوب الرفاعي
د.يعقوب الرفاعي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait