Al-Anbaa

مجموعة الخرافي بمصر تشارك في مؤتمر المال والتمويل التاسع اليوم

- القاهرة ـ ناهد إمام

يشارك رئيس مجموعة الخرافي بمصر إبراهيم صالح في أنشطة مؤتمر المال والتمويل التاسع المقرر انعقاده بالقاهرة تحت عنوان «مصر تفتح أبوابها للتجارة العالمية » اليوم الاثنين ويستمر لمدة يومين بهدف التعرف على الخطط المستقبلية للاقتصاد المصري في ظل التحديات.

ويتحدث رئيس مجموعة الخرافي في جلسة متخصصة حول الاستثمار في العقارات الصناعية والتي تتناول التحديــات التي يواجهها القطاع العقاري في مصر، مع التركيز بشكل خاص على العقارات الصناعية ويتم خلال الجلســة عرض الفرص الاســتثما­رية في مصر ليســلط الضوء على فــرص بعينها خــارج وادي النيل والدلتا ويستعرض إبراهيم صالح الاستثمارا­ت المجموعة الكويتية في المجال العقاري والصناعي والخطط المستقبلية للمجموعة في مصر.

كما يشهد المؤتمر القاء كلمة لوزير الاستثمار أسامة صالح حول التحديات التي تواجه القطاع الاقتصادي ومن بينها الاستثمار إلى جانب مشاركة وزراء المالية والتخطيط في طرح الأفكار والرؤى حول المستقبل الاقتصادي لمصر.

ويتضمن المؤتمر على مدى يومين مناقشــة عدة موضوعات من بينها تعزيز الاستثمار المحلي والإقليمي ودور السياســات المالية المصرية في تحقيق ذلك ومناقشة القضايا المتعلقة بأسواق رأس المال في مصر والتأثير الســلبي للظروف السياســية على ســوق الأوراق المالية وتحديد المجالات الرئيسية لتحسين القانون واللوائح.

وقال محمد ناقد من منظمي مؤتمر المال جي تي إم أن المؤتمر يشهد أيضا جلسة للتعاون الدولي ودور المؤسســات المالية العربية ومنها الكويت والسعودية والمؤسسات الدولية في منح القروض والمنح للتنمية الاقتصادية ومناقشة التحديات التــي يواجهها كل مــن المانحين والمســتفي­دين، وتقديم توصيات لتحسينها. وتخصص جلسة فــي المؤتمر حول لمحة عامة عن إســتراتيج­يات التنمية الاقتصادية في مصر ويقدم خلالها بعض الإســترات­يجيات لتحقيق التنميــة الاقتصادية المستدامة، مع التركيز على القطاعات الرئيسية مثل الســياحة والصناعة والتجارة والعقارات الصناعيــة، وســتركز على نمــو إجمالي الناتج المحلي وما يجب القيام به لإعادة الاقتصاد مرة أخرى لمساره من خلال مشاركة وزراء السياحة والصناعة والتجارة الخارجية.

٭

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait