Al-Anbaa

«واشنطن تايمز» : إيران تخترق الموقع الإلكتروني للبحرية الأميركية بينما أوباما يتفاوض معها

إسرائيل تعلن عن اعتقال جاسوس «إيراني »

-

عواصم ـ وكالات: اعلن جهاز الأمن الداخلي الاســرائي­لي )الشــين بيت( امس عــن اعتقال «جاســوس » ايرانــي كان يحمــل معه صورا لســفارة الولايات المتحــدة في تل أبيب في 11 من سبتمبر الماضي.

وقــال بيــان صــادر عن الشــين بيــت ان «الجاسوس » يحمل جواز سفر بلجيكيا وأرسل الى اسرائيل لصالح الحرس الثوري الايراني، مشــيرا الى انه اعتقل فــي مطار بن غوريون قرب تل أبيب.

وبحسب البيان فإن العميل علي منصوري «تم تجنيــده في وحدة العمليات الخاصة في الحرس الثوري الايراني المسؤولة عن عدد من الهجمات الارهابية في العالم ».

وأوضــح البيــان انه خــلال التحقيق فإن المشتبه به الذي يبلغ من العمر 58 عاما والذي دخل اسرائيل بهوية مزورة باسم اليكس مانس، اعترف بــأن الايرانيين طلبوا منه اســتخدام وضعه كرجل اعمال لإقامة شركات في اسرائيل لحســاب الاســتخبا­رات الايرانية «لتقويض المصالح الاسرائيلي­ة والغربية ».

ومقابل ذلك، فإن الاســتخبا­رات الايرانية وعدته بالحصول على مليون دولار.

الى ذلك كشفت صحيفة «واشنطن تايمز» الأميركيــ­ة امــس أن إيــران كثفــت هجماتها الإلكتروني­ة على الجيش الأميركي في الوقت الــذي كان فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الإيراني حسن روحاني لأول مرة منذ إدارة الرئيس الأسبق جيمي كارتر قبل 34 عاما.

وقالت الصحيفة ان هذه الهجمات الالكتروني­ة ـ التي كانت تهدف لاختراق شبكة الكترونية ســرية تابعة للبحرية الأميركيــ­ة ـ بدأت في منتصف شهر ســبتمبر الجاري قبيل عملية تطوير مزمعة.

ونقلــت الصحيفة عن المســؤول الســابق بالخارجية الأميركية وخبير الأمن الإلكتروني بمركــز الدراســات الاســترات­يجية والدولية الأميركي جيمس لويس قوله إن «إيران نشيطة جدا، كما أنها أفضل بكثير مما نعتقد» .

وصرح مسؤولون أمريكيون بأن الهجمات الإلكتروني­ة التي شــنتها إيران مؤخرا كانت مفاجأة، حيث «انها أظهرت أن الإيرانيين اكتسبوا قدرة أكبر مما تظنه الحكومة الأميركية» .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait