Al-Anbaa

6 قتلى و35 جريحاً في سلسلة انفجارات تهز عاصمة كردستان العراق

بغداد لا تستبعد أن يكون الهجوم «إحدى شظايا» أزمة سورية

-

أربيل ـ وكالات: ذكر مصدر أمني أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 35 آخرون في سلســلة انفجارات استهدفت امس مقرا لقوات الأمن في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وأوضح المصدر ان 5 انتحاريين حاولوا اقتحام مبنى مديرية الأمن بسيارات مفخخة بينها مركبة إسعاف، مشيرا إلى أنه أعقب ذلك اشتباك بالأسلحة النارية. ويوصف الهجــوم بأنه الأول من نوعه الذي يستهدف عاصمة إقليم كردستان العراق منذ مايو 2007 حين اســتهدفت شاحنة مفخخة المقر نفسه في هجوم قتل فيه 14 شخصا.

ويأتي الهجوم بعد يوم من إعلان النتائج شبه النهائية بانتخابات البرلمان المحلي في الإقليم عقب فرز 95% من الاصوات التي فاز حزب رئيس الإقليم مسعود بارزاني بأكبر عدد من الأصوات فيها.

وحلــت حركة التغيير )غــوران( في المرتبة الثانية بالانتخابـ­ـات لتتفوق للمرة الأولى على حزب الرئيس العراقي جلال طالباني الذي يتلقى علاجا فــي ألمانيا من جلطــة دماغية أصيب بها نهاية العام الماضي.

من جانبها، أدانت الحكومة العراقية في بغداد الهجوم الذي اســتهدف مديرية الأمن في اربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، من دون ان تستبعد ان يكون الهجوم مرتبطا بالأزمة السورية، بحسب ما أفاد متحدث.

وقال علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء في تصريح لوكالة فرانس برس «ندين بشــدة هذا الهجوم »، مضيفا ان «ســورية أثرت علينا جميعا وليــس ببعيد ان يكون )الهجوم( احدى شظايا الأزمة السورية ».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait