Al-Anbaa

وزير القوى العاملة: مجلس الوزراء يعلن قريباً مشروعاً قومياً لتنمية سيناء

-

القاهــرة ـ أ.ش. أ: صرّح كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجــرة أن هناك مشــروعا قوميــا لتنميــة ســيناء ســيعلنه مجلــس الوزراء قريبا بحيث تصبح بابا رئيســيا لتنمية مصر التي ســتبنى بدماء وعرق المصريين ووطنية وانتماء أهــل ســيناء لانهــا تاريخ للدولة وعلينا كمصريين أن نثبت لأهل سيناء وطنيتنا وليس العكس، فهم قادرون علــى تنميتهــا وتطويرها وحمايتها.

ووعــد الوزيــر خــلال لقائه مع وفد يمثل شــباب سيناء للتعرف على مجمل طموحاتهــم ومشــاكلهم وللاطمئنان على أوضاعهم خلال الفتــرة الحالية بنقل مطالبهــم إلــى الــوزراء المختصــين ومنهــا صــرف إعانة بطالة لأبناء ســيناء وتشغيل ترعة السلام بعد الانتهاء من 98% من أعمالها، وتزويــد مراكــز التدريــب بالعدد والآلات اللازمة لتنمية الصناعات السيناوية وطالب كمال ابو عيطة جميع العمالة غيــر المنتظمة في ســيناء بتســجيل بياناتهــم لــدى وحدة العمالة غير المنتظمة بمديريــة القــوى العاملــة بسيناء لتحديد أرقامهم ما سيسهل تنفيذ مشروع تأمين صحي اجتماعي لهم، مبينا أنه ليس من مدرسة إعطاء إعفاءات ضريبية وجمركية وعمالية للمستثمرين بقدر مــا يؤيد إعطاء تســهيلات وبيئة صالحة للاستثمار.

وأكد وزير القوى العاملة أن الفتــرة المقبلة ستشــهد تســخير جميــع إمكانيات الدولــة بالكامــل لتعميــر وتنمية سيناء، وأن حكومة مصر كلها ستضع على رأس أولوياتهــ­ا تعميــر وتنمية سيناء.

مــن جانبه، أكد شــباب سيناء خلال لقائهم مع وزير القوى العاملة عن تقديرهم للجيــش المصــري ولمهمته القوميــة التي يقوم بها في ســيناء، وأعربوا عن أملهم فــي أن تقوم الدولــة بدفع تعويضــات للمضارين من البسطاء، خاصة من أضيرت منازلهم أو سياراتهم.

كما طالب أبناء ســيناء الوزيــر بتنفيذ صرف بدل بطالــة للعمالة الموســمية خاصــة الصياديــن خــلال فترة المنع ببحيرة البردويل وعددهــم 3 آلاف صيــاد، ووضع خطــة عاجلة لحل مشاكل الخريجين في سيناء، وإقامــة ورش تدريبيــة للتدريب على المهن المطلوبة لسوق العمل في سيناء.

وطالبوا بأهمية تصعيد القيــادات من أبناء ســيناء لتولــي المناصــب القيادية لمعرفتهم بمشــاكل المواطن السيناوي عن قرب، وقدرتهم على حلها.

وأشــار عاطف سليمان عضو الوفد الى أن ســيناء عانت في فترة غياب الدولة من انتشــار الفكر المتشدد والمتطرف في المناطق التي يتم تطهيرهــا الآن، معربا عن ارتياحه لجهود القوات المســلحة فــي هذا الشــأن، مطالبــا بضــرورة رعايــة المستضعفين من المضارين.

وطالب سليمان بزيادة عــدد المعديــات للأفــراد والسيارات في قناة السويس للقضاء على العزلة الحالية فــي ســيناء، بالإضافــة إلــى حزمــة مــن الحوافــز الاستثماري­ة من أجل تشجيع الاستثمار في سيناء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait