Al-Anbaa

عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية على مدرسة في الرقة و« الحر» يتقدم في درعا ويسيطر على تجمعات حكومية في إدلب

-

لقــي 15 طالبا مصرعهم في قصف جوي نفذته قوات النظام السوري على مدرسة ثانوية بمدينة الرقة صباح امس، بينمــا يحاول الثوار استكمال السيطرة على معبر حدودي في درعا.

وأفاد مركز «صدى » بأن الطيران الحربي شــن عدة غــارات جوية علــى مدينة الرقة استهدف خلالها ثانوية ابــن طفيل التجاريــة أثناء وجود الطلاب في ساحتها، وهو ما أســفر عن مقتل 15 طالبــا وجرح آخرين فضلا عن تدمير أجزاء من المدرسة.

من جهتها، وثقت الشبكة الســورية لحقوق الإنسان مقتــل 19 شــخصا بالغارة بينهــم خمســة طــلاب، أما المرصــد الســوري لحقوق الإنسان فقال ان عدد القتلى بلغ 12 على الأقل، مشيرا إلى أن العــدد قابل للزيادة على الأرجح لأن بعض المصابين في حالة حرجة.

في غضون ذلك، تمكنت الكتائب المقاتلة في درعا من السيطرة على أغلب مباني معبر الجمرك على الحدود بين الأردن وسورية، وقالت الكتائب إنــه لم يبق أمامها إلا الســيطرة علــى مناطق خارج حدود المعبر وســط اشتباكات عنيفة بينها وبين قوات النظام.

وبعــد يوم من ســيطرة الثــوار على 90% من مباني معبــر الجمــرك، اســتهدف مقاتلو الجيش الحر بقذائف الدبابات وراجمات الصواريخ مقرات تابعة لقوات النظام بمدينة طفس المجاورة ضمن معركــة أطلقوا عليها اســم «توحيد الصفــوف »، وأكد ناشــطون وقــوع خســائر بصفوف قوات النظام.

وتتعــرض أحيــاء درعا البلد وطريق الســد ومخيم درعا لقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وقال ناشــطون ان القصف تواصــل امــس علــى مــدن وبلدات عدوان وطفس وداعل والغاريــة الشــرقية وعدة مناطق بريف درعا الغربي.

أمــا في دمشــق وريفها، فتجــددت المعارك في أحياء مخيــم اليرمــوك وبــرزة وجوبــر، وســط قصــف مدفعي لقــوات النظام على المناطق السكنية، كما دارت اشتباكات بمدينة معضمية الشام وعلى الطريق الدولي بمنطقة القلمون.

وفــي ادلــب، تمكنــت المعارضة المسلحة من بسط سيطرتها على تجمعات كان الجيــش الحكومي متمركزا فيها بجبل الأربعين جنوبي إدلب. وذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية امس أن اشتباكات جرت بين القوات الحكومية

والمعارضة في مطار أبو الضهور العســكري بريف المدينة.

في ســياق متصــل، قال الناشــطون ان «طائــرات القــوات الحكومية قصفت منــازل المدنيين فــي مدينة ســرمين ما أدى إلى سقوط عدد مــن القتلى والجرحى، كما شــن الجيش الحكومي قصفا علــى بلــدة كفرومة التابعة لمعــرة النعمان في ريف إدلب ».

 ??  ?? مجموعة من الجيش الحر في حلب
)رويترز(
مجموعة من الجيش الحر في حلب )رويترز(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait