Al-Anbaa

عرش «الملكي » يهتز في برنابيو .. ويوڤنتوس «زعيم تورينو»

-

حقــق كل من برشــلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد فوزه الســابع على التوالي، وهي الافضــل في تاريخهما، بتغلــب الاول علــى مضيفه الميريــا 2 -0 ، والثانــي على ضيفه ريال مدريد 1ـ 0 أول من امس في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

افتتح برشلونة التسجيل مبكــرا عبــر نجمــه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي من تســديدة قوية بيسراه وهو الهدف الثامن لميسي في الدوري هذا الموسم، وتعرض ميسي الى اصابة عضلية اضطرته الى ترك مكانه لتشافي، وعزز برشــلونة تقدمه في الشوط الثاني عبر البرازيلي ادريانو، ورفع برشلونة رصيده الى 21 نقطة بفارق الأهداف فقط عن اتلتيكو مدريد الذي حسم قمته النارية مع جاره ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو بهدف لنجمه البرازيلي دييغو كوســتا في الدقيقة الحادية عشرة. ويتشارك كوستا مع ميســي فــي صــدارة ترتيب الهدافــين برصيــد ثمانيــة أهداف لكل منهما. وبرشلونة واتلتيكو مدريد هما الفريقان الوحيدان اللذان حققا العلامة كاملة حتى الآن بفوزهما بسبع مباريات متتالية.

امــا ريــال مدريــد، فلقي خســارته الأولــى وبقي عند رصيــده الســابق برصيد 16 نقطة في المركز الثالث.

وشــارك النجــم الويلزي غاريــث بيل الــذي انتقل من توتنهــام الى النــادي الملكي مقابل صفقة قياســية قدرت بنحو 100 مليون يورو للمرة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو بعد ان ادخله المدرب الايطالــي كارلو انشــيلوتي فــي بداية الشــوط الثاني الا ان «الملكي » تعرض لخسارة تاريخية هي الاولى امام جاره منــذ 14 عامــا فــي برنابيو. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء

غرناطة مع اتلتيك بلباو.

إيطاليا

اقتسم يوڤنتوس صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم مع نابولي بعدما تغلب علــى مضيفه تورينو بهدف نظيف أمس في المرحلة السادسة من المسابقة.

ويدين يوڤنتوس بالفضل في هــذا الفوز علــى خصمه الأزلي في مدينة تورينو للاعب الوسط الفرنسي الشاب بول بوغبا )20 عاما( الذي سجل هدف المباراة الوحيد )54 .)

ورفع يوڤنتوس رصيده إلى 16 نقطــة متأخرا بفارق الأهداف فقــط خلف نابولي، وتجمد رصيد تورينو عند 8 نقاط في المركز التاسع.

وقال بوغبا «كانت مباراة صعبــة أمــام تورينــو، لقد سجلت هدفا وفزنا، ونشعر بسعادة كبيرة، كانت مباراة جيــدة وفــوزا جيــدا ». وقاد المهاجــم الدولــي المقدونــي غوران بانديف فريقه نابولي الى الصدارة مؤقتا بتسجيله هدفــي الفــوز علــى مضيفه جنوى 2- 0 اول من امس في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الايطالي. وهو الفوز الخامس لنابولي هذا الموسم، ورفــع نابولي الذي ســيحل ضيفا غدا الثلاثاء على ارسنال الانجليــز­ي ضمن مســابقة دوري أبطال أوروبا، رصيده الــى 16 نقطــة. وفــي مباراة ثانية اســتعاد ميــلان نغمة الانتصارت بعــد 3 مباريات )تعادلان وهزيمة( وحقق فوزا صعبا على ضيفه سمبدوريا بهدف وحيد سجله السلوڤيني فالتر بيرزا من تسديدة قوية من خارج المنطقة )46 (. وهو الفوز الثاني لميلان هذا الموسم مقابل هزيمتين وتعادلين فرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الثامن. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء فيورنتينا مع بارما.

فرنسا

انتزع باريس سان جرمان حامــل اللقب الصدارة مؤقتا بفــوزه علــى ضيفــه تولوز 20- اول من امس في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي. وهو الفوز الثاني على التوالي لباريس سان جرمــان والخامــس هــذا الموســم مقابل 3 تعادلات فرفع رصيده الى 18 نقطة بفــارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق موناكو.

 ?? رونالدو حزينا عقب الخسارة أمام أتلتيكو في ديربــي مدريد )رويترز( ?? الكرة في طريقها الى شباك تورينو من رأس لاعب يوڤنتوس بول بوغبا
)رويترز(
رونالدو حزينا عقب الخسارة أمام أتلتيكو في ديربــي مدريد )رويترز( الكرة في طريقها الى شباك تورينو من رأس لاعب يوڤنتوس بول بوغبا )رويترز(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait