Al-Anbaa

رئيس الوزراء البريطاني لا يحب قط مكتبه

-

لنــدن ـ يو.بــي. اي: جاء فــي كتاب جديــد أن رئيس الــوزراء البريطاني، ديڤيد كاميــرون، وأفــراد أســرته لا يحبون القط الذي يستخدمه مكتبه )10 داوننغ ستريت( بمهمة اصطياد الفئران، فيما نفى الأخير صحة ذلك.

وقالــت هيئــة الإذاعــة البريطانيـ­ـة )بي. بي.ســي( امــس ان الصحافــي، ماثيو دي أنكونــا، ذكر فــي كتابه أن القــط لاري مجرد ســند للعلاقات العامة في داوننغ ستريت. وأضافت أن متحدثا باسم مكتب رئاسة الحكومة البريطانية أكد أن القط لاري، البالغ من العمر 6 ســنوات، محبوب من قبل الجميع في المبنى، وأن ما ورد في كتاب الصحافي أنكونا أن رئيس الــوزراء لا يحبــه مزاعم لا أساس لها من الصحة.

وأشــارت «بي. بي.سي » إلى أن مكتــب الرهانات بدأ السبت الماضي المضاربة على رحيل كاميرون من 10 داوننغ ســتريت قبــل القــط لاري ويمنح جنيها واحدا مقابل كل جنيهين من المراهنة على هذا الاحتمال، و6 جنيهات مقابل كل 4 جنيهات مــن المراهنة على أن القط لاري سيغادر مكتب رئاسة الحكومة قبل كاميــرون. وكان داوننــغ ستريت تبنى في فبراير 2011 القــط لاري من ملجأ الكلاب والقطط الشــاردة في لندن لمكافحة الفئــران والجرذان بعد مشاهدة جرذ خارج بابه الرئيســي خــلال اثنتين من نشرات الأخبار التلفزيوني­ة، وتمكن بعد مرور 18 شهرا من اصطياد أول فأر.

وأوردت تقارير صحافية لاحقا أن لاري وقع في غرام قطة من حي مجاور، وتمكن مسؤولو داوننغ ستريت من تفسير أســباب إقدامه على النوم طوال فترات النهار بعد أن اكتشفوا بأنه يقضي الليل مع حبه الجديد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait