Al-Anbaa

زمزم الركف فازت بعضوية المنظمة الدولية للتحلية والتقطير

بعد منافسة شملت 21 مرشحاً من مختلف دول العالم

-

فازت م.زمزم صالح الركف بالمركــز الأول فــي انتخابــات المنظمــة الدوليــة للتحليــة والتقطيــر )آي دي إيه( للمرة الثانية على التوالي بعد منافسة شــملت 21 مرشحا من مختلف دول العالم.

وقالت م.الركف التي تشغل منصب نائب رئيس مهندسي مشــاريع وحدات تقطير المياه ومدير ادارة التصميم في وزارة الكهربــاء والماء في تصريح لـ «كونــا » امس انها بهــذا الفوز أصبحت عضوة في مجلس ادارة هذه المنظمــة الدولية وممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذكرت ان الفوز جاء نتيجة لجهودها المتواصلة التي قدمتها لتلك المنظمة ولمشاركتها في عدة أوراق علميــة قدمتها في عدة مؤتمرات نظمتها هذه المنظمة العالمية بحضور علماء وباحثن في مجال المياه وتقنياتها.

وقالت م.الركف ان من عوامل فوزها ايضــا خبرتها العملية فــي مجال تحلية ميــاه البحر اذ انهــا كانــت أول مهندســة كويتية تعمل في محطة لانتاج الطاقة الكهربائية وانتاج المياه المقطرة، مبينة انها تدرجت الى أن أصبحت رئيســة مهندسي مشــاريع وحدات تقطير المياه ومديرة ادارة التصميم بوزارة الكهرباء والماء.

وأضافت ان الكويت تحتل مرتبة علمية ومهنية عالية بن مجموعة شبيهة في تجربتها في مجــال تحلية مياه البحر على مســتوى العالم وأن مشاريع وزارة الكهربــاء والماء في هذا المجال من خلال المحطات الكبرى الحالية والأخرى التي يخطط لاقامتهــا مســتقبلا تجعل من الكويــت دولــة رائــدة في هذا المجال، مبينة ان وزارة الكهرباء تستخدم افضل وأحدث التقنية في مجال التقطير.

وأكدت ان الادارة الحكومية في الكويت أبدت اهتماما مبكرا بموضوع التحلية وكانت اول دولــة فــي العالم اســتخدمت التحلية بديلا عن جلب المياه من الخارج خاصة بعد ان تضاعفت اعداد السكان وازدادت الحاجة الــى مياه الشــرب بمعدلات لا تقارن مع ما كانت عليه من قبل.

وأشارت الى ان امر تحلية المياه يعد بمنزلة مادة حيوية أساســية في توجهــات الدولة خلال السنوات الأخيرة وعلى نحو تنافس فيه الكويت افضل دول العالم خبرة وتجربة في هذا المجال. وأهــدت الفوز الى صاحب الســمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي وكل العاملن في وزارة الكهرباء والماء.

وحصلــت م.الركــف علــى الترتيــب الاول في الانتخابات التي شارك فيها علماء وباحثون في مجال تحلية المياه في الدول الأعضــاء فــي المنظمــة التــي عقدت يومي 18 و19 ســبتمبر الماضي في سنغافورة احد اهم منتدياتها المتعلقة بمســتقبل المياه بمشــاركة قادة ومديري أهم الجهات المعنية بالتعامل مع مشاريع تحلية المياه والبحث عن حلول لمشاكل كفاءة وفاعلية وحدات التقطير على مستوى العالم.

وهذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها م.الركف بالانتخابا­ت ممثلة للكويت ومنطقة الشرق الأوســط وأفريقيا في مجلس ادارة المنظمــة بعــد ان كانــت قــد فــازت بعضويــة مجلس ادارة المنظمــة للمــرة الأولــى فــي انتخابات أغســطس 2011 التي جرت في مقر المنظمة في الولايات المتحدة.

وستشارك م.زمزم الركف في المؤتمر الذي سيعقد في الصن فــي أكتوبر الجــاري كرئيس للجلسات العلمية وستحضر اجتماع مجلس الادارة للمنظمة.

 ??  ??
 ??  ?? م.زمزم الركف
م.زمزم الركف

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait