Al-Anbaa

الغانم بحث مع مديري البرنامج الإنشائي وإدارة الإنشاءات والصيانة كفاءة المشاريع الإنشائية بجامعة الكويت

-

أشــاد وكيــل ديــوان المحاسبة إسماعيل علي الغانم بتعاون المسؤولين في كل من البرنامج الإنشــائي، وإدارة الإنشاءات والصيانة جامعة الكويــت، مع فريــق تدقيق الديوان على أداء المشــاريع الإنشائية بجامعة الكويت، معربا عن أمله في استمرار التعــاون البناء بين الديوان وجامعة الكويت.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع د.رنا الفارس مدير البرنامج الإنشائي وم.حميدة الخالدي مدير إدارة الإنشاءات والصيانة )جامعة الكويت( في ديوان المحاسبة لمناقشة ما ورد بالإصــدار الأول من نتائــج وتوصيــات مهمــة )تقييــم كفــاءة وفاعليــة المشاريع الانشائية بجامعة الكويت(.

وأوضــح الغانم أن هدف التقارير التي يصدر الديوان هــو من أجــل زيــادة كفاءة وفاعليــة إجــراءات العمــل وصــولا للتميز في الارتقاء بمستوى الأداء.

وأعربــت كل مــن د.رنا الفــارس مديــر البرنامــج الإنشائي وم.حميدة الخالدي مديــر إدارة الإنشــاءا­ت والصيانــة عــن خالــص تقديرهمــا لأعضــاء فريــق ديوان المحاسبة على الجهود المخلصة والتعــاون البناء، والتوصيات المناســبة التي جاءت بالتقرير كتأكيد على التعــاون المثمر من الديوان وفريق العمل المكلف بإنجاز المهمــة، الأمر الذي ســيؤثر إيجابيا على الاعمال وينعكس علــى المشــاريع الإنشــائي­ة بالجامعة.

وتم خــلال الاجتمــاع مناقشة النتائج والتوصيات الــواردة بالإصدار الأول من التقرير، حيث أشار التقرير إلــى تقييم كفاءة الاجراءات التي تم اتخاذها لإنشاء مدينة صبــاح الســالم الجامعية، وتقييــم تطــور مكونــات المخطط الهيكلــي، ومراحل الإنشاء، ومدى قدرة وفاعلية البرنامــج الإنشــائي علــى التنفيذ العيني للمشــاريع الجديــدة حســب البرامــج الزمنيــة للعقــود المبرمــة مــع الشــركات والمقاولــ­ين ومستشاري تنفيذ المشروع، وكذا كفاءة اجراءات الصيانة المتبعة للمنشآت التعليمية القائمة. كما أوصى التقرير بضرورة بحــث وضع آلية لمواجهــة المشــكلات التــي تعترض عمل كل من البرنامج الإنشائي، وإدارة الإنشاءات والصيانة واقتراحات حلها من خلال تنسيق الجهود مع العديد من الجهات الحكومية لتجنــب التأخيــر في طول الفترة الزمنية للحصول على موافقة تلك الجهات المشاركة في اعمال البنية التحتية.

وكذلــك وضــع الحلول المناسبة لتلافي تعدد الأوامر التغييرية لبعض المشاريع واثرها على نســب الانجاز، وطول الــدورة المســتندي­ة الخاصة بالمشاريع الإنشائية الكبرى نتيجة لتعدد وتداخل الاختصاصــ­ات للجهــات المشرفة على التنفيذ، ومخاطر تعــدد اللجــان علــى انجاز العقود والاتفاقيا­ت، والتأكد مــن مدى كفايــة الأعداد من موظفي البرنامج الانشائي، وإدارة الانشاءات والصيانة )استشــاريي­ن ومهندســين، قانونيــين، اداريــين ..الخ( لمتابعة تنفيذ المشاريع.

وأكد الديوان على أهمية اعمــال التوصيــات الواردة فــي التقريــر وأن الديــوان ســيقوم بالمتابعة مستقبلا لمدى الانجاز.

 ??  ?? إسماعيل الغانم خلال الاجتماع مع د. رنا الفارس وم. حميدة الخالدي والحضور
إسماعيل الغانم خلال الاجتماع مع د. رنا الفارس وم. حميدة الخالدي والحضور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait