Al-Anbaa

الحريجي لـ «الأنباء »: تبنّي النواب للقضية الإسكانية يجبر الحكومة على التعاون لحلها

- سلطان العبدان

قــال النائــب ســعود الحريجــي لـ «الأنبــاء » ان الأزمة الإســكاني­ة في البلد أصبحت لا تطاق ولابد من خريطــة عمــل لإنهــاء هذه الأزمــة التــي باتــت تؤرق المواطنين وتستهدف رواتبهم بنسب عالية.

وأشــاد الحريجــي بدور نواب الأمــة بتبني القضية الإســكاني­ة وجعلها عنوانا لدور الانعقاد المقبل، مبينا أن تبني معظم النواب لقضية الإسكان يجبر الحكومة على التعاون لحلها خصوصا أن كثيرا من الأراضي في الكويت لا تتــم الاســتفاد­ة منهــا، والكويت لديها الوفرة المالية لتوفير مساكن للمواطنين، فماذا ينقص الحكومة إذن؟!

وأضــاف الجريجــي أن خــلال لقائــه ســمو رئيس مجلس الوزراء أكثر من مرة التمس منه روح تعاون في حل الأزمة الاسكانية واعدا بمحاســبة الجميع في حال التقصير.

وبين الحريجــي أنه في حــال عدم صــدق الحكومة في حل القضية الإسكانية، فستكون جميع أدوات النواب مسخرة لحلها وإزالة العقبات بما فيها أداة الاستجواب.

وعن الزيارات التي يقوم بها رئيس المجلس والنواب أشــاد الحريجــي بهــا لأن النــواب يــرون مــا يحصل امامهم ويسمعون الإجابات بشكل فوري، وبين الحريجي أنه سيســعى بعد الزيارات لطرح فكرة تشــكيل لجنة من الــوزراء والنواب لإزالة العقبات أمام هذه المشاريع خصوصــا مســألة توفيــر العمالة وهي ممكنة.

وانتقــد الحريجي خلال الزيارة لمستشفى جابر عدم إعطاء مدة حقيقية للانتهاء مــن المشــروع والاكتفــا­ء بالتمنيــا­ت مضيفــا أن التمنيات والأحلام لا تبني وطنا ولا تقود إلى التنمية الحقيقية والفعالة، مطالبا بضرورة أن تكون هناك مدد للانتهاء من المشاريع ليبدأ نواب الأمة المحاسبة بناء على هذه المدد، وأضاف الحريجي أننا لا نكتفي بالزيارات فقط لدعم مشاريع التنمية وإنما نســخر جميــع الامكانيات المتاحة والتشريعات اللازمة لانجازها.

٭

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait