Al-Anbaa

الفلاح: مآثر الخير الكويتي منتشرة في كل مكان

دعا خلال الملتقى الأول للمبرات والجمعيات الخيرية لتفعيل دور العمل الخيري

-

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د.عادل الفــلاح ان العمــل الخيري الكويتــي انطلــق مــن هذه الأرض الطيبــة كويتنــا الحبيبــة ورعــاه الآبــاء والأجداد وتسلم راية الخير جيل من ابناء الكويت البررة الذين ساروا على نهج الآباء فطوروا الأداء وحازوا قصب الســبق وكانت لهم الريادة والتميز.

جاء ذلك من الملتقى الأول للمبرات والجمعيات الخيرية الذي أقيم تحت شعار «سرب الخير» في الفترة من 30 9/ إلى 210/ /2013 في مقر الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية صباحــا ومســاء وتتخلله ورش عمل ومحاضرات.

وقال الفلاح: انه لم يعد يخفى عليكم وعلى كل ذي بصيرة ما وصل إليه العمل الخيــري الكويتي من تميز فــي البذل وتطور في الاداء وعطاء انساني بلغ اقاصي الدنيا، وعمّ خيره كل ارجاء المعمورة، من خلال اكثر من 90 جمعيــة ومبرة ولجنة خيريــة تعمــل فــي شــتى مجالات الخير.

ولفت الى ان اهل الكويت قدموا هذه الأعمال لله تعالى طيبة بها قلوبهم راجين الأجر والمثوبة من الله تعالى، شكرا لله علــى نعمه وإحســانه، انطلاقا من واجبهم الإنساني تجــاه إخوانهــم الفقــراء، واستكمالا لمســيرة الخير، ولم يكتفوا بهذا بل حرصوا على التطوير.

وقــد أقــام اخوانكم هذا الملتقــى الابداعــي «الملتقى الأول للجمعيــات الخيرية والمبــرات» تحت شــعارهم المميز «سرب الخير » لمناقشة الأعمال التطوعية في الكويت وبيان اهميتها والحث على العمل التطوعي خاصة بين جيل الشباب الذي تربى على حب العمل الخيري ويسعون للانضمام لهذا الركب المبارك.

وأضــاف ان اختيــار القائمــين علــى الملتقــى لشــخصية د.عبدالرحمــ­ن الســميط كرمز مــن رموز العمــل الخيــري الكويتــي والــذي تخصص في ســبر اغوار القارة السمراء وحدها فأعطى وأجاد وشهد بعطائه القاصــي والدانــي ولم لا؟ واختيارهم هــذا جيد وفي محلــه، وهــو الشــخصية الكويتية التي كانت ســببا في اســلام ما يربــو على 11 مليون شخص وكفل اكثر من 35 ألف يتيم وأنشأ اكثر من 360 مدرسة وأربع جامعات.

وقال اننا ننشد من خلال ملتقاكم الدفع لرؤية شمولية وفــق اســتراتيج­ية خاصة بالعمل الخيري الذي يشمل جميع مناحي العمل واتجاهات الحياة الدنيوية، بالإضافة الى العمل على تفعيل دور العمل التنموي في المجتمع لأن العمل الخيري لابد له من ان يساهم مع الحكومة وأن يكون رديفا آخر للتنمية البشرية.

من جهته، قدم كلمة مركز «سرب » د.وائل العبدالجاد­ر موضحا أن من بدأ غرس حب الخير ابتــداء ووضع اللبنة الأولى فــي العمــل الخيري المؤســس ســيدنا وحبيبنا محمد ژ ثم بعد ذلك انطلقت جهــات الخير مــن الصحابة رضي الله عنهم اجمعين.

وقال: واليوم نفخر ببلدنا

العبدالجاد­ر: شبابنا يسارعون إلى العمل التطوعي من خلال 100 حملة قاموا بها لدعم الشعب السوري المطوع: لا يوجد في الكويت مركز للمعلومات عن العمل الخيري الكويتي ولابد من الشراكة والتنسيق بين الجهات

 ??  ?? د. عادل الفلاح في جولة بالمعرض المصاحب للملتقى
) محمد خلوصي(
د. عادل الفلاح في جولة بالمعرض المصاحب للملتقى ) محمد خلوصي(
 ??  ?? د. عادل الفلاح يفتتح الملتقى
د. عادل الفلاح يفتتح الملتقى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait