Al-Anbaa

الإبراهيم: مشروع تمكين مبادرة وطنية نحو مستقبل اقتصادي مشرق للكويت

أكد خلال مؤتمر صحافي أنه يهدف لدعم نشاط الشباب للإسهام في مستقبل البلاد

- حمد العنزي

قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمــر تمكين الشــباب علي الابراهيم، اننا نهدف إلى دعم نشاط الشباب بما يثير الرغبة لديهم للإسهام بمستقبل البلاد وتمكينهم من لعب دور ايجابي أكثر فــي تقدمها، وتشــجيع إســهاماته­م على مســتويات أكاديمية ومهنية متنوعة وذلك من خلال الموارد المتاحة لهم.

واضاف ان مؤتمر تمكين الشــباب والــذي يقــام للعام الثاني على التوالي، يعد أول مؤتمر من نوعه في الكويت، ويمثــل مبــادرة أكاديميــة ووطنية من الشــباب واليهم ويعد من المبــادرا­ت الوطنية الرائــدة فــي الكويــت والذي يهدف الى تشــجيع الطاقات الشبابية الكويتية نحو بناء مســتقبل اقتصــادي قيــادي مشــرق للكويــت وذلــك من خلال التركيز والاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشــار الابراهيــ­م الى ان المؤتمــر ومحــاوره المتنوعة سيعملان على تمكين الشباب من التعرف على مختلف السبل التــي يســتطيع مــن خلالها الاســهام بتطويــر البلاد، مع تســليط الضــوء على ســبل خلق علاقات واتصالات قوية بين الشخصيات الرسمية في المجتمــع والنشــطاء في قوة العمل، اضافة الى استعراض فرص العمل المتاحة للشباب والتي تمكنهم من التعرف على واقع تلــك الفرص فــي اطار تأثيرها مستقبلا.

وقال ان المؤتمر سيكون في شهر نوفمبر القادم، وعلى مدار خمسة أيام وسيتضمن يومين لمشــاركين محليــين اكاديمين من الكويت والايــام المتبقية للضيوف من الولايات المتحدة الأميركية.

ومن جانبه، قال مدير ادارة العلاقات العامة في شركة زين وليد الخشتي ان دعم الشركة لمشاريع ومؤتمرات وابداعات الشباب الكويتي لن يتوقف، وهو مستمر على مدار الأعوام، ونحن دائما نعمل على مد يد المساعدة للشباب بطرح الافكار والاقتراحا­ت المناسبة من اجل نجاح مشاريعهم.

واضاف: انا متفائل كثيرا ان المؤتمر سيكون هذا العام

السريع: اعتمدنا على آلية تسويقية خاصة عن طريق أدوات التسويق المختلفة الشويحان:المؤتمر فرصة للمتطوعين لتنمية مهاراتهم القيادية الخشتي: انطلاقة فريدة للمشاريع الشبابية

اكثر نجاحا من العام الماضي، خصوصا ان اللجنة المنظمة قامت بالاســتعد­اد والتجهيز له بشــكل مناســب ومنتظم، كما ســيكون انطلاقة فريدة لبرامج ومشــاريع شــبابية تتضمن المحتــوى الاكاديمي باضافة جديدة على الوســط الشبابي الكويتي، ونطمح بأن يكون اكبر مؤتمر اكاديمي على مستوى المنطقة.

ومــن جهتــه، قــال مدير التســويق للمؤتمر م.محمد الســريع: اعتمدنــا على الية تسويقية خاصة لكل شريحة مســتهدفة عن طريق أدوات التسويق المختلفة، وحرصنا عنــد وضــع الاســترات­يجية التســويقي­ة لهــذا المؤتمر ان تكون مدروســة بأحكام وان تصل لمختلف شرائح المجتمع.

وأضاف ان مؤتمر تمكين الشباب سيكون مختلفا شكلا ومضمونا عن باقي المؤتمرات المتعــارف عليها هذا العام لما له من أهمية كبيرة خصوصا مع تواجد شخصيتين من أهم الشــخصيات على المســتوى العالمي وأيضــا لأول مرة في الكويت وهما ستيف ووزنياك الشريك المؤسس لأكبر شركة على مستوى العالم في مجال التكنولوجي­ا الرقمية وهي آبل، وزيف سيغل الشريك المؤسس لأكبــر شــركة على مســتوى العالم في مجال منتجات القهوة وهي ستاربكس.

بدورهــا قالــت مديــرة العلاقــات العامــة للمؤتمــر موضــي الشــويحان: أتقــدم بالشكر الجزيل لكل الجموع الشــبابية التي لم تتوان عن المشــاركة فــي هذا المشــروع وبالمبــاد­رة الجادة للانضمام لكل اركان العمل، خلال مشروع تمكين شباب سعينا بأن نطبق مفهوم تمكين على أكمل وجه مــن خــلال تذويــب احتــكار الســلطة المركزية فــي العمل وتنمية روح التنظيم والإدارة،. ٭

٭

 ??  ?? جانب من الحضور
جانب من الحضور
 ??  ?? المتحدثون في المؤتمر الصحافي
المتحدثون في المؤتمر الصحافي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait