Al-Anbaa

الصقعبي: «دبي الأولى» التابعة لـ «المزايا القابضة» تنجح في تخفيض مصاريف التمويل في الربع الثالث

-

قامت شــركة دبي الاولى للتطوير العقــاري - إحدى الشــركات التابعــة لشــركة «المزايا القابضة » - بتوقيع اتفاقية تجديد حدود ائتمانية بصيغــة تــورق وبقيمة 3.5 ملايين دينار مع أحد البنوك الاسلامية المحلية، وذلك بهدف إعادة جدولة سداد المديونية على أن يتم ذلك تناقصيا على مدى خمس سنوات بدءا من العــام 2013 حتى العام 2017 بنظام دفعات سنوية تسدد في نهاية كل سنة مضافا إليها مبلغ الارباح.

وحول هذه الاتفاقية قال الرئيس التنفيــذي بالوكالة للمزايــا القابضــة وعضــو مجلــس إدارة شــركة دبــي الاولــى للتطوير العقاري م. ابراهيــم الصقعبــي ان هذه الخطوة هدفت إلى تخفيض نسبة الربح وتكلفة التمويل على الشــركة ممــا نتج عنه انخفاض المصاريف التمويلية اعتبارا من الربع الثالث لسنة 2013، عــلاوة على انخفاض الالتزامــ­ات قصيــرة الاجــل والبالغــة 3.5 ملايــين دينار وتحويلها إلى التزامات طويلة الاجــل، وبذلك تصبح جميع التزامات الشركة 100% تجاه البنوك هي التزامات طويلة الاجل وتتوافق مع الشريعة الاسلامية.

وأضاف ان «دبي الاولى » تعتبر واحدة من الشــركات العقارية التي أثبتت وجودها بجدارة في السوق الخليجي إبان الازمة العالمية الاخيرة، حيــث تمكنت الشــركة من تجــاوز الازمة والمضي قدما في تنفيذ وتشغيل مشاريعها العقاريــة فــي إمــارة دبــي على غرار مشــروع «سكاي جاردنــز» والمؤلف من برج ســكني وتجاري متكامل تم تنفيذه وتأثيثه من «فندي »، حيــث قامت الشــركة ببيع حوالي 50% من المشروع في وقت ســابق، فيما احتفظت بالنســبة المتبقيــة بهــدف تأجيرها وتحقيــق إيرادات ســنوية مدرة فاقت قيمتها 1.5 مليون دينار.

وأشــار إلى أن الشــركة لديها مشــاريع أخــرى من بينها عدد من الڤلل السكنية في مشروع «الڤيلا السكني» والواقع في «دبي لاند» ، وهو المشروع الذي نجحت الشركة في تنفيذه بالكامل وبيع 90% من المشروع، محققة إيرادات جيدة من بيع عقارات محتفظ بها للمتاجــرة فاقت قيمتها مليوني دينار، تم احتسابها في البيانــات المالية للنصف الاول من العام الحالي.

ومضى الصقعبــي يقول ان لدى الشركة حاليا محفظة تضم عقارات مميزة في دولة الامــارات العربيــة المتحــدة، وذلك على غرار أرض سكنية وتجارية في مشروع «شمس أبوظبي» والواقع في جزيرة الريم، والذي تدرس الشــركة حاليا إمكانية إعادة تطويره مع مســتثمرين آخرين، فيما يجــري العمــل حاليــا علــى تطوير قسائم سكنية بنظام الاسكان المتوسط في مشروع «كيوبوينــت » الواقــع ضمن منظومة الليوان السكنية في إمارة دبي. وفي السياق ذاته، أكــد الصقعبي أن شــركة دبي الاولى تمضي حاليا بخطوات ثابتة بعد أن نجحت في التحول من الخسارة إلى الربحية خلال العام المنصرم.

 ??  ?? م. ابراهيم الصقعبي
م. ابراهيم الصقعبي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait