Al-Anbaa

أبو الفتوح: لن أترشح للرئاسة.. وابتعاد السيسي عن الترشح يبرز حرصه على مصلحة المؤسسة العسكرية

-

القاهــرة ـ أ.ش. أ: نفــى رئيس حــزب مصر القوية عبدالمنعم أبو الفتوح عزمه الترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات القادمة، مؤكدا أن موقفــه لــم يتغير حتى هذه اللحظة.

وقــال أبو الفتــوح ـ في مقابلــة مع قنــاة «الحياة » الليلــة قبــل الماضيــة ـ إنه أعلن ذلك عقب الانتخابات الرئاســية الماضيــة، وهــو لايزال عند موقفه اعتقادا منه بــأن الرئيس القادم لابد أن يكون من الجيل «الأربعيني أو الخمسيني ».

ومع ذلك، قال أبو الفتوح انه إذا كانت هناك أســباب تقتضي أن يغير هذا الموقف فســيغيره، لكن حتى هذه اللحظة ما يقتضي ذلك.

وقــال انــه يتعرض هو وحزبــه إلــى مــا وصفه بـ «حصــار إعلامــي يصــادر الصــوت الآخــر » مماثــل لحصار تعرض له أيضا في أواخــر عهد الرئيس المعزل محمد مرسي.

وأضاف «اننــا لم نغير مواقفنا ومبادئنا التي التزمنا به من أيام الرئيس الأسبق حســني مبــارك والمجلس العسكري ومحمد مرسي ».

وعن الدعوات لترشــح الفريق عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية القادمة، وصــف أبــو الفتــوح هذه الدعوات بأنها تشكل خطرا علــى مؤسســة الجيــش المصــري، قائــلا «يعلــم الجميع مدى اعتزازي بهذه المؤسسة التي يحاول البعض تجريحهــا والإســاءة إليها بزجها في مستنقع السياسة والأمــن، ودفعها إلى القيام بأعمال وواجبات ليست من صميم عملها» .

وقال ان السيسي عندما أعلن عدم نيته الترشح كان يــدرك جيدا أن ذلك لصالح المؤسسة العسكرية، مضيفا أن من يريــدون منه أو من غيره من العسكريين الترشح للرئاســة، لا يريدون خيرا لهذه المؤسسة.

وأشار إلى أنه في حال ترشح السيسي للرئاسة، فســيقال انه قاد انقلابا لا لمصلحة الوطن، انما لأنه يريــد أن يكــون رئيســا، وهذه إســاءة للمؤسســة التي يمثلها قبل أن تكون إســاءة لشــخصه، ولذلك فعــدم ترشــحه ينــم عن تحليه بالإدراك والوعي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait