Al-Anbaa

الرئاسة التونسية: موقف المرزوقي تجاه مصر انتصار للمبادئ

-

تونــس ـ يو.بــي. أي: اعتبــر المتحــدث باســم الرئاســة التونســية أن رد فعل الجانــب المصري على تصريحات الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي التي تطرق فيها إلى الوضع في مصر، لم تكن مفاجئة، كما ان موقــف المرزوقــي كان انتصــارا للمبــادئ وقطعا مع الديبلوماس­ية الانتهازية.

ونقلــت وكالــة الأنبــاء التونسية الرسمية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، عن عدنان منصــر الناطق الرســمي باســم الرئاســة التونســية، قوله، ان ردود الفعل المصرية على خطاب الرئيــس المؤقــت منصــف المرزوقــي أمام الــدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة كانــت متوقعــة وطبيعية وغيــر مفاجئــة، رغــم انها كانت تصاعدية.

واعتبر أن بياني وزارة الخارجيــة المصريــة حول هذا الموضوع أكدا أن مصر تتجه نحــو الديموقراط­ية، وهو نفس ما تضمنه خطاب الرئيس المرزوقي الذي دعا المصريــين إلى الحــوار من أجــل إيجاد حلــول تحفظ السلم الأهلية وتدفع المسار الديموقراط­ي بهذا البلد.

من جهة أخــرى، رفض عدنان منصــر تصريحات بعض السياسيين التونسيين، وخاصة منهم الباجي قائد السبسي رئيس حركة نداء تونس المعارضة التي انتقد فيها موقف الرئيس المرزوقي إزاء مصر.

وقــال ان موقــف قائــد السبســي يذكرنــا بالديبلوما­ســية الانتهازية التي مارســها لمدة طويلة، والتي كانت ترفض الانتصار للحــق وتكيــل بأكثــر من مكيالين.

واعتبر في ذات السياق أن جزءا من الشارع التونسي رأى فــي موقــف الرئيــس المرزوقي انتصارا للمبادئ وتأكيدا على أن الديبلوماس­ية لا يجــب أن تكــون صــوت الانتهازية بل صوت الحق، وأن هنــاك دائمــا مكيــالا واحدا تقاس به كل الأحداث وتتخــذ علــى أساســه كل المواقف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait