Al-Anbaa

الزمانان كرّم خريجي الأزهر: الكويت حريصة على أن تكون رسالتها رسالة سلام ومحبة للعالم

المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يقيم حفله السنوي لتكريم طلبة الأزهر

- القاهرة هناء السيد

أقــام المكتــب الكويتــي للمشروعات الخيرية بالقاهرة حفله الســنوي لتكريم الطلبة الخريجن والمتفوقن الدارسن بجامعة الأزهر للعام 2013 على منحــة بيــت الــزكاة بحضور ســفيرنا لدى القاهرة السفير سالم الزمانان ووزير الأوقاف المصري محمــد مختار جمعة ووكيل الأزهر الشريف د.عباس شومان.

وقال الزمانــان إن الكويت حريصة على أن تكون رسالتها رســالة ســلام ومحبــة وإخاء لأشقائها في جميع أنحاء العالم دون التفات لجنس أو لون أو عرق.

وأشــاد الزمانــان بالــدور الذي يقوم به المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية ممثلا في بيت الزكاة على إرساء مشروع «طالب العلــم » وحرصه على تقديم الدعم المــادي والمعنوي لطلبــة العالم الإســلامي ممن يتلقون علومهم الشــرعية من فيض الأزهر الشريف.

وأكد أن الأزهر سيظل دائما مــوردا ثقافيا جامعــا للعلوم والآداب المتنوعــة فــي جميع المجالات والمعارف كمنارة دينية وعلمية عريقة تعكس وسطية الإســلام ومواكبتــه لجميــع الظروف والمتغيرات المتعاقبة في شتى العصور والأزمنة.

ودعا الطلاب إلى أن يكللوا جهودهــم العلميــة المضنيــة بمسيرة علمية مضيئة لخدمة

الأزهر سيظل دائماً مورداً ثقافياً جامعاً للعلوم والآداب المتنوعة في جميع المجالات والمعارف كمنارة دينية وعلمية عريقة

مجتمعاتهــ­م وتحقيق الرفعة والتقدم في شتى مناحي الحياة.

بدوره أشاد وزير الأوقاف المصري د.محمد مختار جمعة بالتواصــل والتعــاون الدائم بن مصر والكويت في شــتى المجالات لاسيما الثقافية منها والعلمية.

وقال الوزير جمعة إن الدعم الــذي يقدمه المكتــب الكويتي للمشروعات الخيرية للطلبة الوافدين الدارسن في جامعة الأزهر يســاهم في نشر العلم الدعوي الإسلامي لجميع دول العالم.

ولفت الى أن حرص الكويت على دعم طلاب جامعة الأزهر يســاهم فــي نشــر وســطية وســماحة الإســلام والاعتدال بعيــدا عن التطرف والتشــدد والإرهــاب. مــن جهتــه أكــد وكيل الأزهر الشريف د.عباس شومان عمق العلاقات المصرية ـ الكويتية مشــددا على أهمية الــدور الكبير الــذي تقوم به الكويت في نشــر العلم ودعم العلمــاء على مســتوى العالم الإسلامي.

وأشاد شومان في تصريح مماثل بالدعم الكبير الذي يقدمه المكتب الكويتي للمشــروعا­ت الخيريــة للطلبــة الوافديــن الدارسن بجامعة الأزهر، حيث يستمر التعاون مع طالب العلم مــن المرحلــة الجامعية حتى حصوله على الليســانس من احــدى كليات جامعــة الأزهر الشريف.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المكفولن عن طريق بيت الزكاة للعــام الدراســي 2013 بلــغ 1061طالبا وطالبة.

 ??  ?? السفير سالم الزمانان ود.محمد مختار جمعة ود.عباس شومان مع المكرمين
)ناصر عبد السيد(
السفير سالم الزمانان ود.محمد مختار جمعة ود.عباس شومان مع المكرمين )ناصر عبد السيد(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait