Al-Anbaa

ذكرى: «الشؤون » لا تتدخل بتقدير عمالة المشروعات الحكومية الكبرى

خصصت إدارة عمل مبارك الكبير لتسهيل معاملاتها

- بشرى شعبان

أكــدت وزيــرة الشــؤون د.ذكرى الرشــيدي عدم تدخل الوزارة إطلاقا في تقدير العمالة التي تحتاج إليها المشــروعا­ت الحكوميــة الحيويــة الكبرى، مبينة أن مسؤولية ذلك منوطة بالجهات الحكومية المالكة لتلك المشــروعا­ت، وهي في الغالب وزارة الأشغال، مؤكدة أن وزارة الشؤون لا تملك أي تدخل في عدد العمالة المقدرة. وأوضحت أن مــا تطلبه الجهة الحكومية صاحبــة المشــروع الحيــوي والتنمــوي مــن المشــروعا­ت الكبــرى من العمالة تعطى لها وفق التقدير المطلوب دون أي تدخل من وزارة الشؤون.

ونفت صحة ما أورده أحد النــواب مــن عرقلــة الــوزارة للمشروعات الكبرى والحيوية، مؤكــدة حــرص الــوزارة على بذل قصــارى جهودها لإنجاز المعاملات الخاصة بالشــركات المنفــذة لتلــك المشــروعا­ت المندرجة ضمن خطة التنمية.

وقالت ان الوزارة تلقت من "الأشــغال" معلومات عن عدد وأســماء الشــركات التي تنفذ المشروعات الكبرى في الكويت مضيفة انها وجهت المسؤولين في الوزارة بالعمل على تسهيل إنجاز معاملات هذه الشركات من خلال تشكيل جهاز مصغر يختص بتلقي وإنجاز معاملاتها في مكان واحد.

وفي هــذا الاطار خصصت الرشــيدي إدارة عمل محافظة مبارك الكبير لاستقبال أصحاب العمــل المرتبطــي­ن بالمشــاري­ع التنمويــة الكبرى فــي البلاد، بالإضافة إلى أعمالها.

وأشــارت إلى أن الهدف من ذلك هو التسهيل على أصحاب الأعمال وسرعة إنجاز معاملاتهم، مشددة على أن الوزارة حريصة على استقبال طلبات الشركات المرتبطــة بالعقــود الحكومية الكبرى نظرا لما لها من أهمية في تنشيط حركة الاقتصاد وتلبية احتياجات سوق العمل. ولفتت إلى أن هناك تنسيقا بين الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة لتذليــل كل المعوقــات التي قد تواجه المشاريع الكبرى.

 ??  ?? د.ذكرى الرشيدي
د.ذكرى الرشيدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait