Al-Anbaa

الموسى: مشاركة عربية ودولية واسعة تستعرض 14 ورقة علمية في المؤتمر السابع لدول «التعاون »

تحت شعار رعاية صحية بلا أضرار

- حنان عبد المعبود

أعلنت مديرة إدارة منع العــدوى رئيســة المؤتمــر السابع لدول مجلس التعاون الخليجي حول منع ومكافحة العــدوى د.هيفاء الموســى عن افتتاح أعمــال المؤتمر الأحــد المقبل بفندق كورت يارد ماريوت بقاعة الراية بمشــاركة محليــة وعالمية وحضور شخصيات علمية واعتبارية من أقطار عربية ودولية. وبينت في تصريح لها انتهاء كل الاستعدادا­ت لانطلاق أنشطة المؤتمر الذي تنظمــه إدارة منع العدوى تحت شعار رعاية صحية بلا أضرار، لافتة الى أن جميع اللجان قد أتمت استعداداته­ا لبــدء الأنشــطة، كمــا تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بذلــك، معربة عن أملها في أن يشــكل المؤتمر مرتكزا أساسيا لمناقشة كل المواضيــع الحيويــة التي تعمــل على حماية المرضى

يقام على هامش المؤتمر معرض طبي يشمل كل ما هو جديد في مكافحة العدوى

والمراجعــ­ن والعاملــن ويهدف إلى تبني تصورات واضحــة ومتوازنــة حول مخاطر العدوى المكتســبة في القطاع الصحي ووسائل تطبيقها بالطرق السليمة.

وحول المشاركات الدولية والعربية، أشارت د.الموسى إلــى أن هنــاك العديــد من المشاركات العربية والدولية بأربع عشرة ورقة علمية من الولايات المتحدة الأميركية والمملكــة المتحــدة والدول الاســكندن­افية مثل هولندا وألمانيــا بالإضافــة إلــى الخبراء المحلين من وزارة الصحة وكلية الطب بجامعة الكويت، مثمنة جهودهم في دعم المؤتمر.

وفيما يختص بجلسات المؤتمر، أوضحت الموســى أن الجلسات التي ستستمر على مدار ثلاثة أيام تتناول العديــد مــن المحــاور التي تتعلق بمــدى توفير بيئة آمنــة خالية من مســببات العدوى في المنشآت الصحية وكيفية التصدي للتحديات الحالية في انتقال العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية واستعراض تفاقم مشكلة استخدام المضادات الحيوية التي أدت إلى ازدياد مقاومة الجراثيــم الممرضة، والذي سيؤدي بالتالي إلى فقدان فاعلية المضادات الحيوية الحاليــة، ومــا الوســائل الناجحة لتفادي هذا الوضع وتجنب العودة إلى عهد ما قبل المضادات الحيوية.

كما يقــام علــى هامش المؤتمر معرض طبي يشمل كل مــا هو جديــد في حقل مكافحة العــدوى والوقاية منهــا وســيحصل الطبيب المشارك على 20 نقطة بنظام التعليم الطبي المستمر.

واختتمــت الموســى مناشــدة وســائل الإعــلام المحليــة والعربيــة إبــراز هذا الحــدث العلمــي المهم الذي يشــكل علامــة فارقة في مســيرة وزارة الصحة وتحديــدا فــي حقــل منع

 ??  ?? د.هيفاء الموسى
د.هيفاء الموسى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait