Al-Anbaa

الصانع: منتدى« مهارة أم تجارة» يسهم في تحسين مهارات الأداء الوظيفي

ينطلق 10 و11 ديسمبر برعاية وزير التربية

-

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجــرف وبحضــور مديــر عــام الهيئة العامــة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري، ينظم مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة منتدى التدريــب الأول تحت شــعار «التدريب.. مهارة أم تجارة »، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 10 و11 ديســمبر المقبل بمقر المركز بالعديلية.

وأفــاد مديــر المركــز م.عبدالعزيز الصانع بأن فكرة المنتدى جاءت إيمانا بأهمية التدريــب ودوره في تطوير وتنميــة الأفــراد والمنظمات والذي يسهم مساهمة فعالة في نهضة البلاد ومواكبة تطورات العصــر الحالية، حيث أثبت التدريب اليوم أنه الأســاس المؤثر في نمو وتطور الدول فلا اقتصاد ولا صناعة ترتقى إلا بالتدريب.

وأضــاف ان التدريــب أصبح اليــوم صناعة ترتكز على إكســاب الفرد الكفايات )المهــارات( المهنيــة اللازمــة وليس فقــط الربح التجاري كمــا هو حــال التدريب الذي تقدمه بعــض مراكز وجهات التدريب مما أثر على المعنى الحقيقــي للتدريــب فأصبح تلقين معلومات من دون البحث عن النتائــج المطلوبة والأثر الذي أحدثه التدريب والعائد الفعلي من الاستثمار.

وأوضــح ان هــذا المنتدى جــاء ليناقــش هــذا الواقــع ويطرح العديــد من القضايا والموضوعــ­ات ذات الصلــة والارتبــا­ط بتجويــد مســار التدريــب نحــو تحســين وتطوير أوجه العمل المختلفة بالبــلاد، مبينــا ان المنتــدى الــذي يقام علــى مدى يومين متتاليين سيشارك فيه نخبة مــن الأســاتذة المتخصصين والمهتمين بالتدريب للتحدث عــن مدى تأثيــره على الأداء الوظيفي والمهنــي للموظف الكويتي والإنتاجية والمهنية وسبل تحقيق جودة التدريب.

وبين الصانــع ان المنتدى سيكون بمنزلة انطلاقة جديدة لمركز ابــن الهيثــم للتدريب أثنــاء الخدمــة فــي توطيــد ودعم العلاقات التدريبية مع مؤسســات ووزارات الدولــة المختلفة وتسليط الضوء على الطرق والوسائل التي تسهم فــي تنمية قــدرات ومهارات الموظــف الكويتــي وتغييــر أدائــه الوظيفــي والمهني من مســتوى إلى أعلى من خلال التدريب المرتكز على الكفايات )المهارات( في ضوء المتغيرات الحديثة.

 ??  ?? م. عبدالعزيز الصانع
م. عبدالعزيز الصانع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait