Al-Anbaa

«المواصلات »: لجنة لحجب المواقع المخالفة للدين والعادات والتقاليد

لما لها من آثار سلبية كبيرة على الأجيال الناشئة

-

أصدر وزير المواصلات عيســى الكندري قرارا يقضي بتشــكيل لجنة مشــتركة مــن وزارة المواصلات وممثلين عن جميع مزودي ومقدمي خدمة الإنترنت ســلكيا ولاسلكيا بالكويت للحد من المواقع الإباحية غير الأخلاقية ومواقع لعب القمار والرسائل الخاصة بالمشــارك­ة في السحب علــى جوائــز المخالفة لتعاليم ديننا الحنيف وعادات وقيم مجتمعنا. وقال بيان صحافي صادر عــن وزارة المواصــلا­ت امس ان اللجنة المقررة ستقوم بدراسة الموضوع ووضع الحلول المقترحة وتنفيذهــا ناقــلا دعوة الوزيــر الكنــدري الــى الســرعة فــي تحجيــم هذه الأوضاع من جانب تلك المواقع التي يعرض شــبابنا للدمــار. ونقل البيــان عــن الكنــدري مــا لهــذه المشــكلة من «آثــار ســلبية كبيــرة علــى الأجيال الناشــئة وغيرهم لذا نوجه نداءنا الــى جميــع الشــركات بضرورة الالتزام بتنفيذ بنود الترخيص الخاصة بهــذا الموضــوع وهــي التزام بتركيب الأجهزة والبرامج اللازمة لحجب جميع تلك المواقع بقدر ما يمكن ».

وتضــم اللجنــة المشــتركة أعضــاء من وزارة المواصــلا­ت وشــركات مــزودي ومقدمي خدمة الإنترنت سلكيا ولاسلكيا بالكويت )كيمز جلف نت، كواليتي نت، مــدى للاتصالات، فاست للاتصالات، زين الوطنيــة للاتصالات(. ودعا الكندري اللجنة إلى الاجتماع بصفة دورية شهريا ليقف بنفسه على ما يتم إنجازه من جانب الشركات.

ونقــل البيــان عــن الشركات خلال اجتماع رؤســائها التنفيذيــ­ين مــع الوزيــر الكنــدري استعدادها التام للتعاون مع وزارة المواصلات لحل تلك المشكلة باعتبار أن ذلك واجب وطني لحماية القيم والأخلاق.

وتعهــد الحضــور باســتيراد الأجهزة ذات التقنيــات العالية التي تحد من هــذه الظاهرة في أســرع وقت ممكن، مثمنا الدور الذي تقوم به الشركات نحو تحديث العمل في مجال تطوير تكنولوجيــ­ا الاتصالات والمعلومات.

 ??  ?? عيسى الكندري
عيسى الكندري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait