Al-Anbaa

فنية البلدي: استملاك عقارين في العقيلة والمنقف

-

أوصت اللجنــة الفنية في المجلس البلدي خال اجتماعها برئاســة فهــد الصانــع علــى استماك عقارين في منطقتي العقيلة والمنقف. وقال الصانع إن اللجنة أحالت مشروع خليج الصليبخات الى الإدارة وذلك لعدم مرور ســنة على تاريخ رفض المشــروع الــذي أقرته اللجنة المكلفــة للقيام بأعمال المجلس البلدي السابقة. وذكر انه تم التوصية بعقد ورشــة عمل لبحــث المخطط الهيكلي للمنطقة الإقليمية الثانية كما تم حفظ التقرير الخاص بدور القطاع الخاص لجعل الكويت مركزا صناعيا. وكذلك كتاب آخر بشأن تخصيص العقار بالرقة لأعمال الهيئة العامة للزراعة. بالإضافــة الــى إحالــة طلــب تسمية شــارع باسم المرحوم

ورشة لبحث المخطط الهيكلي للمنطقة الإقليمية الثانية

حسن جوهر حيات إلى الإدارة مع إحالة اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي السابق جسار الجسار المتضمن تسمية شارع باســم المرحوم النوخذة احمد العثمان.

مــن جانــب آخــر، انتهــت البلدية من إعداد تقرير بشأن البنــاء على حــدود العقار في الطوابق العليا للقســائم التي تبلغ مساحتها 365م 2 وإعادة بنائهــا أو إضافــة بنــاء فوق ماحقهــا. وقــال مديــر إدارة الأنظمة الهندسية عادل الأطرم في كتابه: بناء على طلبات ماك القســائم التي تبلغ مساحتها 365م 2 وأقل بالبناء على حدود العقار )ماصق للجيران(، وذلك في حالــة وجود العقار القائم للجــار ماصق له وبدراســة الموضوع نحيطكم علما بالآتي: ٭ إننا نقتــرح تعديل الفقرة 5 من «ج » من رقم 2 من ثانيا فــي البند الثانــي في الجدول رقــم 1 الخاص بالاشــترا­طات والمواصفات الخاصــة بأبنية الســكن الخــاص والنموذجي والصادر بناء على قرار المجلس البلدي رقــم م.ب/ م.أ/ 403 15/ /2011 بتاريخ 201110/ /10 لتصبح كالآتي: ٭ لا يجــوز البناء على حدود العقــار فــي الطوابــق العليا ويستثنى من ذلك: ج ـ في حالة هدم القسائم التي تبلــغ مســاحتها 365م 2 وأقل وإعادة بنائهــا أو إضافة بناء فوق ماحقها أو البناء الرئيسي يسمح بالبناء على حد العقار وبــدون ارتداد جهــة الجيران والشــوارع الخلفيــة وممرات المشاة والساحات بحيث لا يزيد الالتصــاق عــن 50% من طول الواجهــة جهة شــارع الخدمة وذلك وفق التالي: 1 ـ الالتزام بالشــروط الواردة بالفقرة «أ » أعاه. 2 ـ فــي حالــة الإضافــة تدمج المســاحة المضافــة مــع البناء الرئيسي في جميع الطوابق. 3 ـ مراعــاة الإنــارة والتهوية بالجزء المضاف وارتباطه مع البناء القائم. 4 ـ الالتزام بالمساحات الإجمالية المسموح بها لجميع الطوابق مع التأكد من الســامة الإنشائية للأجزاء المطلوب البناء عليها. 5 ـ أخــذ موافقــة متبادلة من الجيــران بالأجــزاء الملتصقة بينهــم معتمــدة مــن مختــار المنطقة مع سريانها على الخلف ويســتثنى مــن ذلــك إحضار موافقة الجيران في حالة الكشف على المباني القائمة للجار وتبين انه ماصق للقسيمة المطلوب البناء عليها. 6 ـ ألا يقــل الارتــداد عن 1.5م جهة شارع الخدمة للأجزاء غير الملتصقة.

 ??  ?? فهد الصانع مترئسا اجتماع اللجنة الفنية
فهد الصانع مترئسا اجتماع اللجنة الفنية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait