Al-Anbaa

تصفية حسابات بين تجار «كيف » في شقة تصيب شرطياً في «المكافحة » بطلق ناري

«المكافحة » عن أفيون أخفاه في حفرة آسيوي أرشد قوة

- أمير زكي - محمد الجلاهمة

أمر مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد صالح الغنام بتشــكيل فريق بحث لضبــط مواطن أطلــق النار داخل شــقة مواطــن فأصاب أحد رجال قوة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وبحســب مصــدر أمنــي فان قــوة في «المكافحــة » توجهــت يــوم أمــس الأول إلى شــقة أردني لتورطه في قضايا اتجار في المواد المخــدرة، وقال المصدر خال وجود رجال «المكافحة » في شقة المشتبه باتجاره في المواد المخــدرة فوجئ رجال المكافحــة بدخــول شــخص مسلح على الشــقة لتصفية خافــات بينــه وبين صاحب الشــقة وحينما شاهد رجال المكافحة وبحوزتهم أســلحة قام بإطاق النار فأصاب أحد قوة المكافحة، وأشار المصدر إلى أن المتهم بإطاق النار تم تحديد هويته وجار ضبطه، مشــيرا إلى أن من أرشد عن مطلق النار المشتبه باتجاره في المخــدرات والــذي قبض عليه، الآن هو قيد الاحتجاز وتم التحفظ على مواد مخدرة.

مواطن أطلق النار على شخص وجده في منزله

إلــى ذلك فقد أعلنت إدارة الإعام الأمني بوزارة الداخلية عن إصابة أحد رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بطلق ناري في القــدم أثناء عملية مداهمة إحدى الشــقق لإلقاء القبض على شــخص أردني الجنسية متهم بحيازة كمية من المخدرات حيث حضر أثناء عملية المداهمة شــخص على صلة بالمتهم ولكنه على خاف معه بسبب المخدرات مما دفعه إلى إطــاق عدة أعيرة نارية حيث أصابت إحداها قدم رجل المباحث وتم نقله على أثرها إلى المستشفى لتلقي العاج ولاذ المتهم بالفرار، فيما تشير التقارير الطبية إلى استقرار حالته.

وأشار البيان إلى أن رجال المكافحة تحفظوا على 60 غرام مخدر من مادة «الشبو » كانت بحوزة المتهم.

مــن جهــة اخــرى أقــدم مواطن في منطقة الفردوس علــى اطاق النار من ســاح ناري على شخص وجده في منزله وقــال مصدر أمني أن المصاب اسعف إلى مستشفى الفروانيــ­ة. مشــيراً إلــى ان المواطــن أكــد فــي افادته أنه فوجئ بشخص غريب داخل منزله مما دعاه إلى استخدام ساح صيد لتوقيفه.

على صعيــد آخر تمكنت إدارة العمليات بالإدارة العامة لمكافحــة المخدرات من ضبط آســيوي وبحوزته ما يقارب كيلــو ونصــف الكيلــو من مــادة الأفيون المخدرة، وذلك بعــد ورود معلومــات تفيــد عن قيامه بترويج المخدرات، وبنــاء على تلــك المعلومات تم جمــع المعلومات وتكثيف التحريات وبعــد التأكد منها تم أخذ الإجراءات القانونية.

وبمداهمــة مســكنه عثر بحوزتــه على مــا يقارب 50 غراما من مادة الأفيون المخدرة وبالتحقيق معه وبمواجهته بما تم ضبطه اعترف بأن لديه كمية كبيرة من مادة الأفيون المخــدرة يخفيها فــي احدى الساحات الترابية، قام بدفنها حرصا منه على عدم ضبطها معه، وأرشــد الى الموقع وتم العثور باحدى الحفر على ما يقارب كيلو ونصف الكيلو من مادة الأفيون المخدرة ومعبأة للبيع وميزان حساس. هذا وقد تمت إحالته والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

 ??  ?? العميد صالح الغنام
العميد صالح الغنام

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait