Al-Anbaa

السيسي: ليس لنا مطمع سوى حماية الوطن واستقراره

أكد أن القوات المسلحة المصرية ماضية في تطهير سيناء دون تهاون

-

القاهــرة ـ وكالات: أكــد الفريــق أول عبدالفتــا­ح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، أن القوات المسلحة المصرية ليس لهــا أي مطمع ســوى حماية الوطن واستقراره، مشددا على مضي الجيش قدما في تطهير ســيناء من البؤر الإرهابية. وأضــاف: «إننا جيش وطني شريف مساره دائما من أجل البناء والتنميــة والإصلاح، وليس لنا مطمع سوى حماية الوطن واستقراره، والانتهاء من الدستور الجديد، وانتخاب برلمان ورئيس منتخب يعبر عن كل المصريين وفقا لخارطة المســتقبل، ونحن كمصريين أحــوج إلــى أن نكــون على قلب رجل واحد من أجل بناء مصر» . وقال خلال وقائع ندوة تثقيفية نظمتها إدارة الشؤون المعنوية بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة مساء امس الاول ان القوات المسلحة ماضية في تطهير سيناء من العناصر الإجرامية دون تهاون أو تفريط أو تســامح، وأنها ســتتصدى بكل قوة وحسم ضد من يحاول رفع الســلاح فــي وجــه القوات المســلحة والشرطة.

وقــال إن القضية العادلة التــي تؤمــن بهــا القــوات المســلحة يجعلها تقف على أرض صلبــة في مواجهة كل المخاطر والتحديات للحفاظ على بقاء مصر آمنة ومستقرة، مهما كلفها ذلك من تضحيات.

إيماننا بعدالة قضيتنا يجعلنا نقف على أرض صلبة في مواجهة المخاطر والتحديات

ووجه السيســي التحية لقتلــى القــوات المســلحة الذيــن قدمــوا أرواحهــم في ســبيل الحفاظ على الثوابت والقيم التي تستحق منا كل التضحيــة، مشــيرا إلــى أن محاولات التخريب والتدمير واستهداف الجيش والشرطة لن تنــال من عزيمة وإصرار وصلابــة القوات المســلحة، مؤكدا أن حماية الدولة ستبقى أمانــة فــي أعناقنا. وأشــار الفريق أول السيســي إلى أن هناك العديد مــن الإجراءات التــي تتم لتصحيح المســار الديموقراط­ــي، وإقامة نظام يرضــي جميــع المصريــين، وأن مــا تمــر بــه مصــر من تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية تحتــاج منا إلى الجهد والإرادة والفهم الحقيقي لمتطلبات هذه المرحلة.

وناشد كل القوى والتيارات السياسية والوطنية ووسائل الإعلام العمل على دفع المسار السياســي بقوة، والبعد عن الانقســام والخــلاف وعــدم التمسك بمعايير واعتبارات لا تتماشــى مــع الواقع الذي تعيشــه مصر وما تواجهها من مخاطر وتحديات. وناقش الفريق أول السيســي رجال القوات المسلحة فيما يدور من أحداث ومتغيرات وانعكاساته­ا علــى الســاحتين المحليــة والإقليميـ­ـة، وطالــب القادة والضباط على كافة المستويات باليقظــة الكاملة واتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة لتأمــين القوات بمــا يمكنهم من أداء كل المهام والواجبات المكلفــين بهــا لحمايــة الأمن القومــي المصري علــى كافة الاتجاهات. وبدأت الندوة التي تحدث فيها السيسي بعرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية لإبراهيم الرفاعي، أحد رموز الصاعقة المصرية وقائد المجموعة 39 قتال التي قدمت العديد من الأعمــال القتالية خــلال معــارك الاســتنزا­ف وحرب أكتوبر، وقام الفريق بتكريم نجل إبراهيم الرفاعي. وحضر الندوة الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الفروع الرئيسية وكبار قادة القوات المســلحة وعــدد مــن قــادة وضبــاط وضبــاط الصــف وجنود القوات المسلحة.

 ?? )رويترز( ?? ناقلة جنود مصرية أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة امس الاول
)رويترز( ناقلة جنود مصرية أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة امس الاول

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait