Al-Anbaa

إدي مطران يفوز بجائزة شخصية دبي لينكس الإعلانية لعام 2014

-

أعلن «مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع »، عن منح جائزته المرموقة «شخصية دبي لينكس الإعلانيــ­ة 2014 » للبناني إدي مطران، رئيس مجلس الإدارة والرئيــس التنفيذي لشــركة «ميمــاك أوجلفــي » في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ويتم منح «جائزة الشخصية الإعلانية» مــن «دبي لينكس » إلى أحد الأشخاص الذين قدموا مســاهمات متميــزة لتطويــر ســمعة ومجــال عمــل قطــاع الاتصــال فــي منطقة الشــرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتم اختيار الفائز من قبل منظمي «مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع» .

وبهذه المناسبة، قال تيري ســافاج، رئيس «مهرجان كان ليونز الدولــي للإبداع »: «يعد إدي مطــران من الشــخصيات الرائــدة فــي قطــاع صناعــة الاتصال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فقد بذل جهودا حثيثة لتطوير وكالته الصغيرة وتحويلهــا إلــى شــركة ذات إمكانات ضخمة تدعم بفعالية مسيرة هذا القطاع وحفز الابتكار فيه» . وأضاف سافاج : «يحظى مطران بإعجاب أقرانه وتقديرهم لشــغفه الكبير بمجال الإعلان فضلا عــن امتلاكــه للمهارات القياديــة والأفــكار الرياديــة الواعدة وبذلــه جهودا دؤوبة للنهوض بالقطاع. ويســعدنا تكريمه بجائزة )شخصية دبي لينكس الإعلانية 2014 )» .

ويعد مطران واحدا من أوائل متخصصي الإعلان الذين عملوا في منطقة الخليج، وقد استهل مسيرته المهنية بعد انتقاله إلى مملكــة البحرين عام 1973 من أجل العمــل في شــركة «انتر ماركتــس» التي تعــد من أقدم الشركات الإعلانية في منطقة الشرق الأوسط.

وأنشــأ مطــران وكالتــه «الشــرق الأوســط للتسويق والاتصال» (ميماك( عام 1984 البحرين، العمل بأربعة موظفين وعميل واحد، وبرأسمال قدره 13 ألف دولار أميركي فقط. وتمتلك وكالته اليــوم 15 مكتبا في 13 ســوقا، وأكثر من ألف موظف يقدمون خدماتهم إلى 150 علامة تجارية محلية وإقليمية وعالمية. وتضم قائمة عملاء وكالته كلا من شركة «أميركان إكسبريس »، و« كوكاكــولا» ، و« إيكيــا» ، و« فولكس واجن »، و« المراعي» ، و« بريتش أميــركان توباكو »، و« آي بــي إم »، و« يونيليفر» ، و« طيــران الجزيــرة »، و« قناة الجزيــرة» ، و« البنك العربي »، وغيرها الكثير.

وفي عــام 1986، اكتســبت أعمال «ميماك » بعدا دوليا بعد إبرام اتفاقية شراكة مع «أوجلفي آند ماثر ». وبعد مرور 12 عاما، حازت «أوجلفــي » على حصة أقلية في «ميماك » ليصبح اسمها بموجب ذلك «ميماك أوجلفي ». وفي ظل إدارة مطران، افتتحت «ميمــاك أوجلفي » عــام 2000 أول مكتب لها فــي دبي بهدف التركيز على عمليات التسويق المباشر وإدارة علاقات العملاء والإعلانات التفاعلية، كما أسس شركة «مايند شير » التي تعتبر أول وكالة استثمارية إعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالتعاون مناصفة مع «جي دبليو تي الشرق الأوسط وشــمال افريقيــا » التــي تدير 16 مكتبــا فــي أنحــاء المنطقة بالتعاون مع شركتها الشقيقة «ميديــا كوم ». وواصل مطران تطويــر أعماله بعــد التعاون بين «ميمــاك أوجفلي » و« جي دبليــو تــي الشــرق الأوســط وشمال افريقيا » و« وكالة أبحاث السوق الهندي » IMRB() وذلك بهدف تأســيس «مكتب أبحاث السوق العربي » AMRB)) الذي مــن المتوقــع أن يصبح واحدا مــن مراكز البحوث الرائدة مع امتلاكــه 5 مكاتــب موزعة في المنطقة.

واتخذت الشــركة في 2001 خطوات ملموسة لتطوير قطاع العلاقات العامة، وتمتلك «ميماك أوجفلــي» ، التي تتخذ من دبي مقرا رئيسيا لها، 11 مكتبا تتوزع فــي منطقة الشــرق الأوســط وشمال افريقيا.

وأطلــق مطــران شــركة «أوجلفي أكشن »، المتخصصة بتعزيــز العلامــات التجاريــة وتســويق المبيعات والترويج لمنتجــات البيــع بالتجزئــة والتســويق التجريبــي، كمــا أبرم اتفاقية شراكة جديدة مع شــركة «ســي بي إيه » CB’a() الفرنسية لإطلاق شركة عالمية جديدة في مجال التصميم باسم «سي بي إيه ميماك » التي تبوأت لاحقا مكانة مرموقة بين وكالات التصميــم الرائدة في المنطقة، كمــا أجمع قراء «مجلة الإعلان العربي» على ترشــيح مطران لنيل جائزة «رجل العام » لسنة 2002. وفي معرض تعليقه على نيله للجائزة، قال إدي مطران: «يشــرفني نيل هــذه الجائزة المرموقــة، وتغمرني ســعادة كبيرة بهــذا النجاح الذي جاء ثمرة جهود فريــق أكن له كل التقدير لسعيه من أجل الارتقاء بسمعة قطاع صناعة الاتصال فــي منطقة الشــرق الأوســط وشمال افريقيا ».

وأردف مطــران : «يســلط تطور القطاع الضوء على مدى التفكك الذي عانى منه القطاع سابقا ويؤكد على الحاجة الماسة لطــرح أفــكار بنــاءة وجريئة تمكننا من تعزيز مكانة عملائنا من العلامات التجارية الرائدة. ويسعدني التوجه بالشكر إلى القائمــين على مهرجــان «دبي لينكــس» الذي أرســى بدوره معايير جديدة للإبداع والتميز في المنطقة، وإلى عملائنا الذين منحونا ثقتهــم الغالية طوال ســنوات عملهم معنا، والذين أبدوا اهتمامــا بالغا بعلاماتنا التجارية، كما أتوجه بالشــكر أيضا إلــى فريق عملي المتميز الذي أسهم بفاعلية في تحقيق النجــاح على مدى الســنوات الماضية» .

وســيم منح مطران جائزة «شخصية دبي لينكس الإعلانية لعام 2014 » ضمن حفل توزيع الجوائز ومأدبة العشاء اللذين سيقامان يوم الأربعاء 12 مارس في «قاعة أرينا بمدينة جميرا » في دبي. ومن الشخصيات التي حصلــت على هذه الجائزة في الأعوام الســابقة: روي حداد، مدير مجموعة «دبليو بي بي » فــي منطقة الشــرق الأوســط وشــمال افريقيا، ورجا طراد، المديــر التنفيــذي لمجموعــة شــركات «ليــو بورنيــت » في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيــس التنفيذي لمجموعة «طيــران الإمــارات »، ورمــزي رعد، الرئيس والمدير التنفيذي لوكالة «RAAD TBWA/» الشرق الأوسط، وتانفير كانجي، رئيس شركة «إنكا تانفير »، وجوزيف غصــوب، الرئيــس والمديــر التنفيذي لشــركة «ميناكوم » المعروفة سابقا باسم «المجموعة القابضة» .

 ??  ?? إدي مطران
إدي مطران

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait