Al-Anbaa

رئيس «Ooredoo »: توفير البرودباند للجميع.. ضرورة

-

دعا الشــيخ عبــدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلــس إدارة «Ooredoo » مجتمــع الاتصــالا­ت العالمي إلى اغتنام التحــدي المتمثل في توفير برودباند الإنترنت لعدد أكبر من المستخدمين في العالم، وجاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها يوم الثلاثاء الماضي في حفل افتتاح مؤتمر «عالم الاتصالات 2013 » الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في العاصمة التايلاندي­ة بانكوك.

واســتمر مؤتمــر «عالــم الاتصالات 2013 » الذي نظمه الاتحــاد الدولــي للاتصالات لمدة أربعة أيام في العاصمة التايلاندي­ــة بانكــوك. وكان الموضــوع الرئيســي لمؤتمر هذا العام هو «تبني التغيير فــي عالــم رقمــي »، ويجمع المؤتمر عددا كبيرا من القادة العالميــي­ن فــي الاتصــالا­ت وتكنولوجيـ­ـا المعلومات من العاملــين فــي القطــاع العام والخــاص لبحــث الحلــول المختلفة والأفــكار الجديدة. ولقــد شــاركت الوطنيــة للاتصــالا­ت في هــذا المؤتمر السنوي إيمانا منها بأهميته وضرورة تبادل الأفكار والآراء فيه مع المختصين العالميين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث ان الشركة تسعى إلى توفير أفضل وآخر ما توصلــت له التكنولوجي­ا لعملائها وتهدف إلى المساهمة فــي إيجاد الحلول المناســبة للعوائق التي قد تواجهها.

وخــلال كلمتــه، حــث مشــغلي خدمات الاتصالات علــى العمــل ســويا لخفض تكاليــف البرودباند الجوال، وتحسين القدرة على الدخول إلى الشبكات.

وأضــاف: «وفــي الوقــت ذاته، يجب علينا العمل بشكل أفضل فيما يتعلق بتشــكيل ورسم ملامح المستقبل، بدلا مــن الاكتفاء بالاســتجا­بة لما يمليه علينــا. فنحن بحاجة لأن نكون مستثمرين فعالين نتبنى أفكارا جديدة وأساليب عمل وطــرق تفكير مختلفة، من شأنها أن تساعد عملاءنا في تحسين حياتهم اليومية ».

كما تناول د.ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي للمجموعة Ooredoo، المواضيــع المهمــة ذاتهــا في الحلقة النقاشــية التي شــارك فيها إلى جانب عــدد من كبــار الخبــراء في قطــاع الاتصالات، من بينهم د.حمدون توريه الأمين العام للاتحــاد الدولي للاتصالات، وجــون فريدريك باكســاس الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة تيلينور، وسعادة الكابتن آنوديــث ناكورنثاب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تايلند.

وقــال معرفيــة : «تعتبر تقنيــة البرودبانـ­ـد الجــوال من أســرع التقنيات نموا في التاريخ، فهذه التقنية تنمو بمعــدل 30% ســنويا وفــق إحصائيات الاتحــاد الدولي للاتصالات. ومن جانبنا، فإننا ندعم هــذا النمو في مختلف المناطق التــي نتواجد فيها، ونــرى فرصــا حقيقيــة في آســيا، حيث ستتمكن نسبة كبيرة من السكان من استخدام الإنترنت مــن خلال الأجهزة الجوالة. كما أن هناك حاجة لشــبكات اتصــالات جديدة، وزيــادة في توافــر الأجهزة منخفضــة التكلفــة، وتفهم أكبر من قبل الجهات الحكومية للقضايــا التــي تحيــط بما يتعلق بالشؤون التنظيمية والتراخيص» .

 ??  ?? آل ثاني مع مجموعة من رؤساء الوفود المشاركة خلال المؤتمر
آل ثاني مع مجموعة من رؤساء الوفود المشاركة خلال المؤتمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait