Al-Anbaa

خدمات متطورة للبنوك من «تواصل تيليكوم»

- محمود فاروق

كشــفت شــركة تواصل تيليكوم عن إســهاماته­ا في نمــو قطــاع الأعمــال ودفع عجلة الاقتصاد في المنطقة سعيا منها لمساعدة الشركات العالمية العاملة في قطاعات مختلفة من ضمنها خدمات البنــوك والتمويــل، قطــاع الطيران، المصادر والطاقة، والتجزئة لتقديم خدمة أفضل لعملائها في المنطقة.

جــاء ذلك خــلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس بحضور ممثلين عن الادارة العليــا حيــث اســتعرضوا نشاط الشركة والقطاع الذي تعمــل فيه ودورها الريادي في تطوير ســبل التواصل عبر المنطقــة والعالم أيضا بواسطة شبكتها السحابية المعتمدة على تقنية الـ MPLS.

مــن جانبه، قال الرئيس التنفيذي في تواصل تيليكوم هاني الشخص، ان الشركة تأسست بهدف إحداث تحويل إيجابي في قطــاع الاتصال في منطقة الخليج العربي، حيــث عملت علــى تطوير وسائل الربط بين دول مجلس التعاون الخليجي ودفعها الى آفاق جديدة تتصف بالمرونة بواسطة شبكتها السحابية.

وأشــار إلى اســتمراري­ة الشركة في التوسع في دول العالم بالاضافة الى عملها في كل من مصر ولندن وألمانيا وسنغافورة الى جانب عملها في الخليج، مبينا ان التوسع يبنى بناء على طلب عملائنا سواء المحليون أو الشركات العالميــة والتــي تحتاج الى عملية الربط.

مــن جانبــه، قال ســالم المليفــي، مدير ادارة تطوير الاعمال في تواصل تيليكوم: «عندما تؤســس الشــركات العالمية أفرعا لها في منطقة جديدة فهي تحتاج للحصول على وســائل اتصــال عابر للحــدود للربط بين أفرعها. ولكي تنجح هذه الشــركات في مباشــرة عملياتها فهي بحاجة ماسة الى وسائل نقل للبيانات تتصــف بمعايير الأمــان والمرونــة وتكــون فــي الوقت ذاتــه منخفضة التكاليف» .

وبين ان عمل الشركة منذ نشأتها كان في دول الخليج وبناء على رغبات العملاء في التوسع استطعنا التوسع في الوطن العربي وافتتاح فرع في مصر، مشيرا الى افتتاح بوابة آسيوية عبر سنغافورة وأضفنــا بوابــة اوروبا في المانيا خلال العــام الحالي، مفيدا بأن مقر الشــركة في الكويت الى جانب الحصول على رخصة في البحرين.

وأكــد المليفي أن خدمات تواصل تيليكوم قد ساعدت ايضا قطاع الأعمال في منطقة الخليج فــي الحصول على فائــدة قصــوى اذ أمنــت للشركات ربطا آمنا مع أفرعها المنتشرة عبر العالم.

ولفــت الــى أن تواصــل تيليكوم باشــرت عملياتها لإحداث ربط بين دول الخليج العربي فإنها قد مضت قدما في تأســيس وجــود لها في أسواق رئيسية عبر العالم.

وعن الخطة المستقبلية للشركة افاد عن نية الشركة التوســع فــي دول الوطــن العربي والشرق الاوسط ككل وجلب الشــبكات السحابية وتوفيرها في سوق الخليج، مضيفا ان الشــركة منذ عام 2009 وهــي تواصــل النمو بشكل متصاعد وبنسبة نمو 100% سنويا.

 ?? )قاسم باشا( ?? جانب من المؤتمر
)قاسم باشا( جانب من المؤتمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait