Al-Anbaa

شمس النصر تشرق في »ديربي الرياض«

تغلب على غريميمه الألأزلي الهلالال وانتزع منه الصدارة

- الرياض ـ خالد المصيبيح

انتزع النصر الصدارة من جاره الهال بالفوز عليه 2 1- في ديربي العاصمة الرياض على ملعب الملك فهد الدولي في ختام المرحلة العاشـــرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقدم النصر عبر محمد السهاوي )٧ (، وعادل للهال ناصر الشمراني )٧5 (، لكن الســـهاوي كانت له الكلمة الاخيـــرة بتســـجيله هدف الفوز من ركلة جزاء تسبب بها الحارس عبدالله السديري (٩0 (. ورفـــع النصـــر الذي خاض المباراة في غياب ثاثيه البرازيلي رافايل باســـتوس وايلتون وايفرتون، رصيده الى 24 نقطة بفارق نقطتين امـــام الهال الذي تراجع الى المركز الثاني.

ووسط حضور اكثر من 40 الف متفرج، احكم النصر ســـيطرته على البداية التي اثمـــرت هدفـــا فـــي الدقيقة السابعة لهدافه السهاوي الذي استغل ســـوء تفاهم حارس مرمى الهال مع مدافعه يحيى المسلم ولعب كرة ساقطة في المرمى الخالي.

وحـــاول الهـــال العودة للمباراة وسط احكام دفاعي للنصر وكاد البرازيلي تياغو نيفيز ان يعدل النتيجة من ضربة حرة مباشـــرة، الا ان كرته عادت من القائم، ثم اخرى تصدى لهـــا ببراعة حارس مرمى النصر عبدالله العنزي من قدم نواف العابد.

وفـــي الشـــوط الثاني، لاحـــت للنصـــر أكثـــر من فرصة لمضاعفة النتيجة كان ابرزها كرة البديل عبدالرحيم الجيزاوي التـــي عادت من عارضة المرمى وأخرى ليحيى الشهري البديل الآخر المنفرد في المرمى الهالي، ليبدأ الازرق بعدها بهجمة منسقة تصل الى نيفيز الذي لعبها عرضية للمتمركز ناصر الشمراني ووضعها رأســـية في مرمى النصر كهدف تعادل )٧5 ،) بعدها سعى الفريقان للبحث عن هدف تقدم والذي تحقق للنصر في الدقيقة الاخيرة عن طريق ضربة جزاء بعد اعاقة حـــارس مرمى الهال للجيزاوي نفذها السهاوي بنجاح.

وفي بريدة، اعاد الاتحاد البسمة لجماهيره بالفوز على الرائـــد برباعية مقابل هدف ســـجل منها مهاجمه مختار فاته ثاثية ورابع للبرازيلي جوبسون، بينما سجل للرائد فيصل درويش. وبات لاتحاد 15 نقطة في المركز السادس وتراجع الرائد الى التاســـع برصيده السابق 12 نقطة.

وتقدم الفيصلي الى العاشر بعد فوزه على الشعلة بهدفين لاوكراني ميميلي وعبدالله المطيري، فيما ظل الشـــعلة في المركز قبل الاخير بثاث نقاط فقط.

 ??  ?? مهاجم النصر محمد السهلاوي يضع الكرة في شباك الهلال محرزا الهدف الأول
(موقع النصر)
مهاجم النصر محمد السهلاوي يضع الكرة في شباك الهلال محرزا الهدف الأول (موقع النصر)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait