Al-Anbaa

عودة الدوري المصري مؤجلة حتى إشعار آخر

الجميع ينتظر الضوء الأخضر من »الداخلية « لانطلاق المسابقة

- القاهرة ـ سامي عبدالفتاح

تراجعت فرصـــة انطاق مسابقة الدوري المصري، خطوة إلى الوراء، بسبب عدم وضوح الرؤية من وزارة الداخلية على تأمين المباريات، مما دعا لجنة الاندية الى الاعان عن تأجيل هـــذه الانطاقة الـــى يوم 26 ديسمبر المقبل، وهو موعد غير مؤكد أيضا وغير نهائي، لأنه سيكون مرتبطا بتلقي اللجنة واتحاد الكرة الضوء الأخضر لانطاق المسابقة.

ورغم هذا التراجع فقد كشف المدير التنفيذي لاتحاد المصري لكرة القدم ثروت سويلم عن احتمالات قوية بانطاق الدوري المصري قبل الموعد الجديد الذي حددته لجنـــة الأندية يوم 26 ديسمبر المقبل.

وقـــال ســـويلم : «جاءتنا موافقة شـــفوية مـــن وزارة الداخليـــ­ة بانطـــاق البطولة ونبـــذل محـــاولات مكثفة من أجل الحصول علـــى الموافقة الرسمية لانطاق المسابقة يوم 15 ديسمبر المقبل على أقصى تقدير» .

وأشـــار إلى أن مقر اتحاد الكرة بالجزيـــر­ة جاهز تماما لاستقبال مراسم قرعة الدوري يوم الاثنين المقبل، موضحا أن الاتحاد سيســـاعد الأندية في الحصول على موافقات رسمية لإقامة المباريات على ماعبها.

وكان اجتماع لجنة الاندية الذي أقيم في نـــادي الزمالك لمناقشة القرعة وأحوال بطولة الدوري التي كان من المقرر ان تنطلـــق ٧ ديســـمبر بتأجيل انطاق البطولة لعدم وصول الموافقات الأمنية.

وقد اتفـــق الحضور على شـــكل بطولة الدوري بوضع اندية القنـــاة في مجموعة مع الزمالك على ان تتواجد اندية انبـــي والاهلي فـــي المجموعة الاخرى من اجل تجنب الاحتقان الجماهيري.

وســـيتم اختيار البطل من خال دورة رباعية تتكون من الاول والثاني من كل مجموعة على ان يهبط مباشرة 4 فرق )فريقان من كل مجموعة( على ان يلعب الفريقـــا­ن صاحبي المركز التاسع من كل مجموعة معا لتحديـــد الفريق الخامس الذي سيهبط للدرجة الادنى.

وعلـــى جانب آخـــر، أبدت لجنة الاندية صعوبة انطاق بطولة الدوري قريبا مؤكدين ان الموافقات الامنية لم تصل حتى الآن، وسيتم مخاطبة الجهات المسؤولة من اجل الحصول على الموافقات بجانب وضع تاريخ مبدئي لانطاق البطولة وهو 26 ديسمبر.

كما تم في الاجتماع الموافقة علـــى اختيـــار رئيس مجلس ادارة اتحـــاد الكرة جمال عام رئيسا للجنة البث التي ستكون مسؤولة عن تسويق مباريات البطولة.

عبد الظاهرحزين

على صعيد آخر، أكد مهاجم النادي الأهلي أحمد عبد الظاهر أنه كان يتمنى أن يشـــارك في بطولة كأس العالم للأندية لولا العقوبة التي كان قد تعرض لها من إدارة النادي. وشارك عبد الظاهر في احتفالية كأس العالم لاندية لتهنئة النادي الأهلي بالتأهل بكأس العالم للأندية، وهو ما خفف قليا من تأثير غيابه عن البطولة.

كما أشـــار عبد الظاهر من جانبه وفي نفس السياق إلى أنه يرغب في التوجه بالشكر لإدارة النادي لســـماحهم لحضوره المؤتمـــر الصحافي بجانب كل الاعبين. وتمنى مهاجم انبي الســـابق أن يحالف التوفيق الجهاز الفني والاعبين ويتمكنوا من حصد مركز جيد في كأس العالم للأندية بالمغرب.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي سيقابل غوانغزو بطل الصين بقيادة المديـــر الفني الإيطالي مارشـــيلو ليبي فـــي افتتاح مباريات المارد الأحمر في كأس العالم للأندية يوم 14 ديسمبر المقبل.

 ??  ?? عشاق الكرة المصرية افتقدوا لقاءات الأهلي والزمالك المحلية
عشاق الكرة المصرية افتقدوا لقاءات الأهلي والزمالك المحلية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait