Al-Anbaa

أخبار البورصة

-

اعتمد «جيران » تربح 658 ألف دينار في 6 أشهر: مجلس إدارة شركة جيران القابضة )جيران ق( البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهية في 318/ /2013 ، حيث بلغت أرباح الشركة 658 ألف دينار بربحية سهم تعادل 5.1 فلوس، وذلك مقارنة بـ 1.1 مليون دينار بربحية سهم 8.4 فلوس في الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت حقوق المساهمين بنهاية النصف الأول للشركة 26.2 مليون دينار.

أفادت «إنجازات » توافق على بيع أحد أصولها في قطر: شركة إنجازات للتنمية العقارية )إنجازات( بأنها تلقت عرض شراء لأحد أصولها المملوكة بمنطقة المارينا مشروع لوسيل قطر، وهو عبارة عن ارض فضاء بسعر 76.7 مليون ريال قطري ووافقت الشركة على العرض المقدم، حيث أمهلت المشتري فترة أسبوع لإتمام الصفقة. وذكرت الشركة على موقع السوق الرسمي أنه في حالة إتمام الصفقة من المتوقع أن ينتج عنها خسارة نحو 80 ألف دينار ستظهر في بيانات الربع الرابع من عام 2013. مليون 2.7 بـ للوقود» «الأولى مع عقداً وقعت

الرابطة» « والخليج الكويت رابطة شركة وقعت دينار: للنقل )الرابطة( عن طريق إحدى شركاتها التابعة «شركة كي جي ال للنقل » والتي تبلغ نسبة ملكيتها بها 100%، عقدا مع الشركة الاولى لتسويق الوقود، وذلك تنفيذا لممارسة نقل المنتجات البترولية من مستودع صبحان الى محطات الوقود، وأن قيمة العقد 2.7 مليون دينار علما بأن مدة العقد خمس سنوات. وأفادت الشركة بأن العائد المتوقع من هذا العقد في حدود نسبة الـ 5% قابلة للتغيير أثناء فترة تنفيذ العقد سواء من حيث ظروف التنفيذ وفقا لأوامر المالك المنفذة فعليا أو من حيث ظروف التغيرات السعرية. «بوبيان » يرفع نسبته في بنك لندن والشرق الأوسط

ذكر بنك بوبيان أنه بخصوص إلى 25.6%: الاستحواذ على 7.3 ملايين سهم إضافي من أسهم بنك لندن والشرق الأوسط فإن البنك ومن خلال إحدى شركاته التابعة قد تملك حصة إضافية نسبتها 3.76% من أسهم بنك لندن بقيمة بلغت نحو 5.4 ملايين دينار وبالتالي فقد ارتفعت نسبة مساهمة مجموعة بنك بوبيان إلى 25.62% من رأسمال ذلك البنك، علما بأنه لن يكون لذلك تأثير جوهري على نتائج البنك أو على مركزه المالي.

اعتمد «التعليمية » توصي بتوزيع 5% نقداً عن 2013: مجلس إدارة شركة المجموعة التعليمية القابضة )التعليمية( البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية في 318/ ،2013/ وأفصحت الشركة أنها حققت أرباحا تقدر بـ 4.09 ملايين دينار بواقع 16.8 فلسا للسهم، وذلك مقارنة مع أرباح بلغت 495.1 ألف دينار بواقع فلسين للسهم في ذات الفترة من 2012، وبلغت حقوق المساهمين 32.02 مليون دينار، وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية 5% .

بيع كمية تتجاوز 5% من أسهم القرين لصناعة الكيماويات

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية انه البترولية: سيتم يوم الخميس الموافق 2811/ /2013 عقد مزاد لبيع عدد 118.811.599 سهما من اسهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية والتي تمثل نسبتها 10.80% من رأسمال الشركة بسعر ابتدائي قدره 280 فلسا للسهم الواحد أي بقيمة اجمالية قدرها 33.267.247 دينارا، حيث تم الاتفاق بين كل من: مشاريع الكويت الاستثماري­ة لإدارة الاصول ـ حساب محافظ «لصالح العميل جزيرة الذهب للعقارات» طرف بائع، ومشاريع الكويت الاستثماري­ة لإدارة الاصول ـ حساب عملاء «لصالح العميل مشاريع الشرق للتجارة العامة» طرف مشتر، علما بأن المزاد يخضع للشروط التالية: اولا: على من يرغب في دخول المزاد ان يودع لدى وسيطه في موعد اقصاه الساعة العاشرة صباحا من يوم التنفيذ الموافق 2811/ 2013/ شيكا مصدقا بقيمة 10% من الثمن الاجمالي المشار اليه أعلاه. ثانيا: يفتح باب المزايدة في تمام الساعة 4512: ظهرا من يوم التنفيذ المذكور اعلاه بقاعة «عبدالله السديراوي» بالدور الثامن من مبنى سوق الكويت للاوراق المالية وسيرسو المزاد في تمام الساعة 001: ظهرا من نفس اليوم على المشتري الابتدائي ما لم يتقدم مشتر آخر بسعر أعلى. ثالثا: تراعي الوحدات السعرية المعمول بها بالسوق في المزاد ويجوز لاي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية. رابعا: اذا تقدم مشتر آخر بسعر اعلى من السعر الابتدائي ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون ان يتقدم مزايد اخر بسعر اعلى يرسى عليه المزاد. خامسا: من يرسو عليه المزاد يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة قبل الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاحد الموافق 0112/ 2013/ في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه اذا لم يقم بسداد ثمن الصفقة كاملة في الوقت والتاريخ المشار اليهما.

«بترو جلف» اشترت 3 حفارات بـ 59.9 مليون دولار: أعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان الشركة الخليجية للاستثمار البترولي «بترو جلف » أفادته بأنه في إطار خطة التوسع في زيادة الطاقة التشغيلية للشركة الخليجية للاستثمار البترولي، فإن مجلس إدارة شركة الهرم للحفر وهي شركة تابعة بنسبة 100% للشركة الخليجية للاستثمار البترولي قد ابلغنا بانه تم اعتماد وتوقيع عقد لشراء لعدد ثلاثة حفارات أرضية بقيمة 59.9 مليون دولار طبقا لعقود شراء إسلامية، وان القيمة تتضمن تكاليف التمويل والتأمين والشحن وقطع الغيار والسداد عن طريق دفعة مقدمة بقيمة 17.8 مليون دولار والقسط الثاني بقيمة 17.4 مليون دولار والباقي على دفعات ربع سنوية لمدة خمس سنوات تسدد من إيراد الحفارات، ومن المفترض تسلم الحفارات الثلاثة من المصنع خلال الربع الأخير من عام 2013، والشركة تقوم حاليا بالحصول على طلبات من عملائها لتشغيل هذه الحفارات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait