Al-Anbaa

مَن للمعتقل.. عادل الحوال؟

- comhotmail. reemw25@ ريم الوقيان

قد يقول السفيه إنها تتكسب إعلاميا.. وقد يقول رجل الشارع البسيط إنها عاقلة.. وقد يكتب المأجور انها صاحبة مصلحة شخصية.. لكن أيضا هناك من ينصفها ما دامت بالنفوس أخلاق ومنطق وإنسانية ووطنية، لا خير في ككاتبة مقال إن لم أقلها، ولا خير في إن لم أقف وأعلنها.. ابن الكويت ابن وطني لا نعلم عنه شيئا.. معتقل.. نعم إنه معتقل، فمن يجر بليل لمدة تتجاوز الشهرين بدولة نفترض أن لديها قانونا ينظم الحقوق والواجبات وحق التقاضي بها بل وجارة وشعارها الإسلام.. ماذا نسميه؟ من يمنع أبسط الحقوق له من زيارة سفير دولة يمثل قيادتها السياسية؟ ماذا نسميه من يمنع توكيل محام له؟ من يمنع معلومات وجوده؟ من لا يسمح لوالدته التي لاحول لها ولا قوة من رؤيته؟ ماذا يسمى كل هذا.. اعتقال أم رهينة؟

>> > إذا كان ابن وطني عادل فهد الحوال قام بعمل يجرمه القانون الإيراني فليحاكموه علنا.. وإذا كان قد تجاوز القانون هناك فليتحمل ذلك بالقانون.. وإذا كان متهما في قضية فاسمحوا له بتوكيل محام.. وإذا كان بريئا فلتبدو حسن النوايا وأفرجوا عنه، لكن لا تجعلوه في معتقل لا يرى الشمس ولا تظهروا قوتكم على بسيط الحيلة.. ولا تمنعوا عنه الاتصال بوالدته فقلب الأم اليوم ينبض باسمه وليست هذه بمعاملة المسلم لاخيه المسلم.

>> > اليوم مقالي خاص بك يا عادل الحوال، يا ابن وطني، وأسأل الله سبحانه أن يفرج عنك كربتك، وأن يفرج عنك من سجنك واعتقلك، وأن تعود إلى أرض الوطن سالما معافى بإذن الله سبحانه وتعالى، وأتمنى على الخارجية الكويتية ممارسة ضغط أكبر على جميع الأصعدة للإفراج عنه، فكيف تكون لنا علاقات مع دولة جارة وابننا معتقل لديها لا نعلم عنه شيئا؟ كيف تنام أعين الأمهات وعين أم لا ترى النوم منذ شهرين؟ ليعلم من اعتقلك أننا في الكويت جميعا نجتمع على الإفراج عن عادل ومن يريد أن يصور الأمر على أنه طائفي أقول له «خسئت ولن تفلح » فنحن نختلف بالآراء والأطروحات لكننا نجتمع بالشدائد على كلمة رجل واحد رجالا ونساء شيوخا وأطفالا، وما هكذا تدار الأمور يا إخواننا في إيران.. الإسلامية. الفرية: من ٭ نتألم من معاملة الأسرى الفلسطينيي­ن بسجون الاحتلال الإسرائيلي.. وندين معاملة بعض الدول غير المسلمة لاخواننا المسلمين.. ونشجب الإرهاب بأي دولة أو مكان في العالم.. ونتألم من اعتقال المسلمين في الدول الغربية دون سند أو جرم.. وفي النهاية أقرب جار لنا مسلم يعتقل ابننا بهذه الصورة لا نقول إلا «اللهم فرج كربة عادل الحوال وأرجعه إلى وطنه وامه كي تقر عينها ».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait