Al-Anbaa

العتيبي: نسعى لدعم الجمعيات الخيرية الفاعلة في المناطق المنكوبة بكارثة الزلزال وتسونامي

سفارتنا في طوكيو نظمت حفلاً يعود ريعه إلى الجمعيات الخيرية

-

طوكيــو ـ كونــا: استضافت ســفارتنا لدى اليابان عددا من شخصيات المجتمــع المدنــي خــال حفــل نظمته في مســعى لدعم الجهود التي تبذلها المنظمات الخيرية.

كمــا أقامــت الســفارة على هامش الحفل معرضا تضمــن أبــرز المنتجــات والحــرف اليدويــة مــن مابــس وحــرف يدويــة ومأكولات وحلوى تقليدية لاقت استحسانا كبيرا من المشاركين.

وقالت حرم سفيرنا لدى اليابان جميلة العتيبي في تصريــح لـــ «كونا » أمس ان الريــع ســيوجه لدعم المنظمات الخيرية اليابانية المعنية بمســاعدة الأيتام ودعم الجمعيات الخيرية الفـــــاع­لة فــي المناطــق المنكوبــة بكارثــة الزلزال وتســونامي اللذين ضربا اليابان في مارس من عام .2011

وأضافــت ان الفعالية تخللتهــا محاضرة عرفت خالهــا بالكويــت وأبــرز معالمها التاريخية والثقافية والحضارية والاجتماعي­ة وابــرز مميــزات المجتمع الكويتي من عادات وتقاليد توارثتها الأجيال على مدى التاريخ.

وأشــارت الــى الــدور الانســاني للكويــت ومســاهمات­ها الكبيرة في مختلف انحــاء العالم في سبيل تحقيق عالم تسوده العدالة والتقدم والازدهار والقائم على مبادئ صون حقوق الانســان واحترام الكرامة الانسانية.

وسلطت العتيبي خال المحاضــرة الضــوء علــى موقع المرأة الكويتية التي تضطلع بدور ناشــط في المجتمع الكويتي وتشكل احد أعمدته الرئيسية من خــال مشــاركتها الفاعلة فــي الحيــاة السياســية والقطاعــا­ت الاقتصاديـ­ـة مرورا بالشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية وفي مختلف نشاطات المجتمع الأهلي.

وأعرب المشاركون عن مشاعر الصداقة الطيبة تجاه الشــعب الكويتــي، مثمنــين مبادراتــه الكريمــة بالوقوف الــى جانب الشــعب الياباني خال محنته ومســاهمته فــي التخفيف من معاناته في أعقاب كارثة الزلزال وتســونامي، مؤكديــن رغبتهم بزيارة الكويت للتعرف عن كثب على مختلف أوجهها الراقية.

 ??  ?? جميلة العتيبي مع المشاركين في حفل الاستقبال
جميلة العتيبي مع المشاركين في حفل الاستقبال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait