Al-Anbaa

الخالد: الخبرة العالمية تدعم إعداد الكوادر الكويتية الشابة

«كويت بتروليوم» في إيطاليا وأشاد بسمعتها العالمية زار مقر

-

روما ـ كونا: أكد سفيرنا لــدى إيطاليا الشــيخ علي الخالد أهمية الخبرة العالمية في إعــداد الكوادر الكويتية الشابة التي أثبتت جدارتها وتفوقهــا وقدرتهــا علــى المساهمة في تنمية الكويت.

وقــال الخالد لـــ «كونا » انــه قام بزيارة لمقر شــركة «كويت بتروليوم » في إيطاليا التي اعتبرهــا مثالا ناجحا لاســتراتي­جية الاستثمارا­ت الصناعيــة الكويتيــة فــي أوروبا.

وأشــاد الخالد بالسمعة والمكانة المهمة التي حققتها «كويت بتروليوم » التي تعد أبرز الاستثمارا­ت الصناعية الكويتية المباشرة في إيطاليا ومواكبتها الحثيثة للتطور والتقدم التكنولوجي العالمي المستمر.

وأشاد بشكل خاص بما تتيحه الشــركة مــن مجال مهــم وواســع لاســتيعاب الشــباب الكويتــي وتأهيل الكــوادر بالخبــرة العالمية وهو الاســتثما­ر البشــري الأهــم الذي يحظى بأولوية ورعايــة خاصة فــي إعداد أجيــال المســتقبل وتعميق أسس التقدم في الكويت.

وأعرب الخالد عن اعتزازه وفخره بالكــوادر الكويتية ممن التقاهــم خال الزيارة وحثهــم علــى الاســتفاد­ة القصوى مــن هذه التجرية العمليــة المتميــزة التــي تعزز من إمكاناتهم وتطلق ملكاتهــم لتحقيق ما لديهم من طموحات.

وحــرص الخالــد خال زيارته لمقر الشركة على لقاء المهنيين الكويتيين من الكوادر العاملة في الشركة والمتدربين لديها والتعرف على تجربتهم القيمة بالعمل في إحدى أهم الشركات النفطية في إيطاليا.

وكان في استقبال السفير الخالد المدير التنفيذي المنتدب للشركة أليساندرو جيلوتي ومديــرة قطــاع التخطيــط م.فاطمــة الحميــدان، حيث قدم المدير التنفيذي المنتدب عرضا شاما لتاريخ «كويت بتروليــوم» إيطاليــا منــذ دخولهــا الســوق الإيطالية عام 1984 تحت اسم «كيو 8» وتوسعها التجاري والصناعي الكبيــر لتصبــح ثالث أكبر شركات القطاع تتمتع عامتها التجارية بمكانــة بارزة في السوق الإيطالية.

واســتعرض م.جيلوتي بالبيانات والأرقــام المعالم الاقتصاديـ­ـة الإجماليــ­ة الشــاملة لإيطاليا وقدراتها كثالث أكبر الدول الأوروبية وثاني أكبر منتج ومصدر في القارة وأكثر بلدانها استهاكا للنفط المستورد، حيث يغطي 38% مــن احتياجاتهـ­ـا مــن الطاقة والذي تستورد ثلثه من الشرق الأوسط.

وشــرح المدير التنفيذي المنتــدب أهميــة ســوق المحروقات في إيطاليا التي تتميز بأعلى معدل سيارات خاصة يتجاوز 6 ســيارات لــكل 10 من ســكانها البالغ عددهم نحو 61 مليون نسمة مســتعرضا اســتراتيج­ية «كويــت بتروليوم » في ظل التنافسية المحتدمة في قطاع المحروقات.

من جانبها، عبرت مديرة التخطيط م.فاطمة الحميدان، التــي تتولى أعلــى منصب إداري بين الكوادر الكويتية في الشــركة، عن ســعادتها بزيارة السفير الشيخ علي الخالــد واهتمامــه الخاص بالكوادر الكويتية وتشجيعه المحفز لهم.

وبينت الحميدان ان برامج تدريب وتأهيل الخريجين في مختلــف قطاعات الشــركة تحقــق نجاحــا متناميا من شــأنه أن يرتقــي بشــكل ملمــوس بالمســتوى المهني للشباب ويعزز طموحاته.

يذكر ان شــركة «كويت بترليــوم» واحــدة من أكبر شركات المجموعة في أوروبا والمنتشرة في إيطاليا وشمالي أوروبا والتي تستحوذ على نحو 12% من سوق المحروقات في السوق الإيطالية.

 ??  ?? سفير الكويت بروما الشيخ علي الخالد والمدير المنتدب اليساندرو جيلوتي يتوسطان المديرين والكوادر الكويتية
سفير الكويت بروما الشيخ علي الخالد والمدير المنتدب اليساندرو جيلوتي يتوسطان المديرين والكوادر الكويتية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait