Al-Anbaa

الجسار: ورشة عمل لتدريب أطباء النساء والولادة على سونار الحوامل غداً

توجه لزيادة عدد العيادات في مراكز الرعاية الصحية الأولية

- عبدالكريم العبدالله

أعلن رئيس قسم النساء والولادة في مستشفى الولادة ورئيــس مجلس الاقســام د.وليد الجســار عن تنظيم القسم لورشــة عمل تشمل محاضرات، وتدريب لسونار للحوامــل غدا الســبت من الساعة التاسعة صباح حتى الرابعة والنصف عصرا في مبنى غنيمة الغانم لاطفال الخــدج بمنطقــة الصبــاح الطبية.

وأشــار الجســار فــي تصريح صحافي الى ان هذه الورشــة تهدف الى تطوير الخدمــة لاطبــاء العاملين في الرعاية الصحية الاولية والمستشــف­يات، وتســتمر ليــوم واحد، حيث ســيتم من خالها تدريب ما يقارب 40 طبيبــا، وتشــمل نقاط cme، مشيرا الى أن تدريب أطباء النســاء والولادة في الرعايــة الأوليــة مهم جدا، وذلك لاعتبارهم خط الدفاع الاول لجميع الحالات، مفيدا بأن هذه الورشــة ستحسن الأداء والخدمة لديهم.

وكشف عن وجود توجه لزيادة عدد عيادات النساء والولادة في مراكز الرعاية الصحية الاولية، خصوصا فــي المراكــز بالمناطــق الجديــدة، علما انه ســيتم افتتاح عيادتين في كل من مراكــز والســام والزهراء الصحيين.

وأفــاد بــأن مستشــفى الولادة يقدم كل ما هو جديد لتقديــم خدمــات متكاملــة لحالات الحمل ذي المخاطر العالية لام والجنين، مبينا ان هذه الخدمة تغطي الكويت بالكامل، علما ان مستشفى الولادة هــو المكان الوحيد الذي يتوافر فيه فريق طبي كويتي متدرب لأمراض الأم والجنين، هذا بالاضافة الى ان المستشفى يقدم الخدمات الطبيــة لحــالات الأورام النســائية لجميــع مناطق الكويت.

وأعلــن الجســار أيضــا عن عقد المؤتمر الســنوي للنساء والولادة في ديسمبر المقبل، وتحديدا من الثالث الــى الخامس منه، وينظمه قســم النســاء والولادة في مستشفى الجهراء، علما ان هذا الموتمر يشرف عليه كل عام قسم من مستشفى معين، مشيدا بدعم القياديين بوزارة الصحة وعلى رأسهم الوزير الشــيخ محمــد العبــدالل­ه ووكيــل الــوزارة د.خالــد السهاوي.

 ??  ?? د.وليد الجسار
د.وليد الجسار

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait